العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

ضبط شخص بالفيوم لارتكابه 8 وقائع تهديد وابتزاز لسيدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

0

ألقت وزارة الداخلية القبض على شخص بالفيوم؛ لارتكابه 8 وقائع تهديد وابتزاز لعدد من السيدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في إطار مواصلة جهودها للتصدي الحاسم لجرائم التشهير والابتزاز عبر شبكة الإنترنت.

وكانت أجهزة وزارة الداخلية قد كثّفت جهودها لكشف ملابسات عدد من البلاغات، التي تتضمن قيام أحد الأشخاص باختراق حسابات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً السيدات والفتيات، والاستيلاء على محتوياتها من صور، وابتزازهن مقابل عدم التشهير بهن بنشر تلك الصور، وبلغت الوقائع المرتكبة 8 وقائع بنطاق محافظات الشرقية وكفر الشيخ والإسكندرية.

وتم تشكيل فريق بحث من قطاع الأمن العام، بمشاركة الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، وباستخدام التقنيات الأمنية الحديثة وتكثيف جهود البحث، التي توصّلت إلى أن وراء ارتكاب تلك الوقائع، عامل مقيم بدائرة مركز أبشواي بمديرية أمن الفيوم.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وضبطه، وبحوزته هاتف محمول، وبفحصه تبيّن وجود آثار ودلائل على ارتكابه تلك الوقائع، وبمواجهته اعترف بارتكابه الوقائع على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد