العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أميرة سليم تعيد تقديم “ملكة الليل” في الذكرى الـ20 لإفتتاح مكتبة الإسكندرية

0

تشارك السوبرانو العالمية أميرة سليم، يوم الثلاثاء المقبل، في البرنامج الفني الذي وضعه المايسترو ناير ناجي – مدير أوركسترا مكتبة الإسكندرية السيمفونى- للاحتفال بمرور 20 عاما علي افتتاح مكتبة الإسكندرية، ويشاركها في تلك الإحتفالية عدد من الفنانين، لتقديم عدد من أعمال موزارت أيضا منها “زواج فيجارو” و”كونشرتو البيانو” و”كارمن” وغيرها من المقطوعات، ووصلت أميرة للقاهرة من فرنسا مساء السبت لعمل بروفات علي الحفل بالمكتبة. 

وتشارك أميرة في الاحتفالية بغناء مقطوعة “ملكة الليل” المقتطفة من أوبرا الناي السحري والتي تعد واحدة من أهم وأِشهر أعمال المؤلف النمساوي موزارت وستكون تحت قيادة المايسترو ناير ناجي. وقالت سليم: ” فخورة باشتراكي في هذا الحفل الكبير بهذا المكان الذي يعد رمز تاريخي هام في تاريخ مصر ونافذة للثقافة والعلم والمعرفة والفكر بعد اعادة احياءه وافتتاحه في 2002، وسعيدة بدعوة الزميل العزيز المايسترو ناير ناجي لي للاشتراك في هذا الحفل المهم، حيث رحبت علي الفور عندما عرض علي الأمر، وتواصلنا للاتفاق علي احسن اختيار فني يليق بهذا الحدث التاريخي المهم.

وأضافت: أشارك مع فنانين ذو قيمة فنية عالية مثل عازف البيانو العالمي رمزي يسي وعازفة الفيولينة الموهوبة مريم ابو زهرة، بالإضافة كورال مكتبة الإسكندرية وكورال أطفال مكتبة الاسكندرية، وأوركسترا مكتبة الاسكندرية واوركسترا شباب الإسكندرية بقيادة المايسترو ناير ناجي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد