العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

المستشار عقيلة صالح يستقبل الدكتور  عبدالهادي الحويج

0

استقبل رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بمكتبه الدكتور  عبدالهادي الحويج، وزير الخارجية الأسبق، ورئيس حزب حركة المستقبل الليبية، والمرشح للانتخابات الرئاسية الليبية.

وقد تناول الحديث الأوضاع السياسية الراهنة وسبل حلحلة الأزمة الليبية وصولا إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية القادمة، والانتهاء من المراحل الانتقالية، وأهمية استقرار ليبيا وحماية مواطنيها وعودة دورها الإقليمي والدولي.

كما تم التطرق إلى أهمية مشروع المصالحة الوطنية الشاملة باعتبارها حجر الزاوية في إنهاء حالة الانقسام وجبر الضرر الفردي والجماعي، وحفظ الذاكرة، وضمانات عدم عودة المآسي و كل ضروب التعذيب التي حصلت في مختلف المراحل، بكل جرأة وشجاعة، وليس بغرض إثارة النعرات والفتن، بل بمصالحة شاملة نحو سلام الشجعان الذي يروم الحفاظ على وحدة الوطن واستقراره وكرامة مواطنيه، وإرساء دعائم دولة الحريات وحقوق الإنسان، دولة لاغالب ولا مغلوب، ولامنتصر ومهزوم.

كما كان اللقاء مناسبة كذلك للحديث حول أهمية تعديل قانون الانتخابات البرلمانية القادمة بحيث يقوم على نظام قوائم حزبية، وذلك بغاية تمكين الأحزاب السياسية الوطنية من القيام بأدوارها في الحياة السياسية الراهنة والمستقبلية.

وفي الختام، تم الاتفاق على برمجة لقاء مع مختلف التيارات السياسية في أقرب الآجال خدمة للمصلحة العليا للوطن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد