العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

“صناعة النواب” توافق على قانون المجلس الأعلى لصناعة السيارات

0

“صناعة النواب” توافق على قانون المجلس الأعلى لصناعة السيارات

وافقت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب معتز محمود، خلال اجتماعها مساء اليوم الثلاثاء، على مشـروع القانون المقـدم مـن الحكومة بإنشـاءصناعة السيارات&Search=” target=”_blank”> المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة، على أن تعد اللجنة تقريرها عن مشروع القانون للعرض على الجلسة العامة المقبلة للمجلس.
وشهد الاجتماع موافقة اللجنة بعد اجراء التاصويت على القانون من قبل الاعضاء، على مواد مشروع القانون كما ورد فى تقرير مجلس الشيوخ، باستثناء المادة رقم 3، حيث أدخلت لجنة الصناعة بمجلس النواب، تعديلا على المادة رقم 3 بمشروع قانون إنشاءصناعة السيارات&Search=” target=”_blank”> المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة، بإضافة تعريف للسيارات صديقة البيئة.

وأضافت اللجنة تعريفا للسيارات صديقة البيئة بناء على اقتراح ممثل وزارة البيئة، ليكون التعريف كالتالي:

هى السيارات ذات الكفاءة والأقل تلويثا للبيئة المحيطة بشكل مباشر أو غير مباشر، ومنها المستخدمة للكهرباء بشكل منفرد أو الهيدورجيل بشكل منفرد أو الغاز الطبيعي المضغوط بشكل منفرد أو أى تكنولوجيا أخرى يقررها المجلس الأعلى، ويصدر قرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض الوزير المختص بشئون البيئة بالمعايير بتحديد هذه الأنواع من السيارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد