العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

ناهد فريد شوقي: منتج «الرهبة» ملزم بسداد مستحقاتي لدى أحمد الفيشاوي

0

ناهد فريد شوقي: منتج «الرهبة» ملزم بسداد مستحقاتي لدى أحمد الفيشاوي

 

قالت المنتجة ناهد فريد شوقي إن المنتج أيمن يوسف، ملزم بسداد مستحقاتها المالية لدى الفنان أحمد الفيشاوي عن فيلم اللعبة الأمريكاني، بعد عدم التزامه بتنفيذ قرار الحجز على أجر الفيشاوي في فيلم رهبة الذي انتهى تصويره مؤخرًا

وأضافت ناهد فريد شوقي في تصريحات صحفية أن “يوسف” لم يستجب لإنذار الحجز على مستحقات الفيشاوي، بالرغم من انتهاء تصوير فيلم رهبة، مما يعرضه لتحمل المبلغ المحجوز به حسبما جاء في الإنذار.

وأشارت إلى أنها تقدمت بطلب لغرفة صناعة السينما لعقد لجنة ثلاثية للحجز على أجر الفنان احمد الفيشاوي، حيث تنعقد اللجنة في مثل هذه الحالات التي تجمع بين أعضاء نقابات مختلفة، ولكن للأسف لم يتم عقدها، رغم سابق انعقادها في أمور مماثلة، واصفة ما حدث بأنه “شيء مؤسف للغاية” أن المنتج لا يتعاون مع زملائه لردع هذه التصرفات من جانب الممثل والتي ليست لها سابقة من قبل، وكذلك عدم تعاون نقيب الممثلين لردع هذه التصرفات، وتساءلت لماذا تبدو غرفة صناعة السينما ضعيفة أمام النقابات الفنية؟

وتابعت: ما يثير الدهشة أيضا عدم تنفيذ الفنان أشرف ذكي بصفته نقيب الممثلين ما قرره مستشار لنقابة الممثلين بإحالة الفيشاوي للجنة تأديبية، وعدم استجابة الغرفة حتى تاريخه لعقد لجنة ثلاثية لإنهاء المشكلة رغم سبق تصديها لمواضيع مماثلة دون سبب واضح .

وأكد أن أزمتها أسهل من غيرها لأنه مؤيدة بحكم نهائي وغير مطلوب سوى تعاون نقابة الممثلين والغرفة، مشيرة إلى أن نقابة الممثلين برئاسة أشرف ذكي سبق وألزمت الفنانة هيفاء وهبي بسداد مبلغ مليون جنيه و٢٠ ألف دولار وتم إيقافها عن العمل إلى أن سددت المبلغ للمنتج محمد السبكى.

وكانت المنتجة ناهد فريد شوقي حصلت على حكم نهائي بالحجز على أجر الفنان أحمد الفيشاوي لدى الشركة المنتجة لفيلم “رهبة” الجاري تصويره حالياً .

وبدأ حسين هلال المستشار القانوني للمنتجة ناهد فريد شوقي في تنفيذ إجراءات الحجز بإعلان الجهة المنتجة لفيلم “رهبة”، وذلك نفاذًا للحكم النهائي المزيل بالصيغة التنفيذية الصادر للمنتجة ناهد فريد شوقي ضد الفنان أحمد الفيشاوي بإلزامه بدفع مبلغ مليون و170 ألف جنيه في الدعوى رقم 1294 لسنة 2017 مدني كلي الجيزة، وبعد حصول المنتجة على حكم بالاستمرار في التنفيذ .

وجرى إعلان الشركة المنتجة لفيلم “رهبة” بالحجز بتاريخ 30 أغسطس الماضي وإعلان احمد الفيشاوي بالحجز على أجره لدى الشركة بتاريخ 1 سبتمبر، مما يستوجب على الشركة المنتجة الامتناع عن سداد أي من دفعات أجر الفيشاوي من تاريخ إعلان الشركة بالحجز .

وقال محامي المنتجة ناهد فريد شوقي في بيان صحفي إن الشركة المنتجة لفيلم “رهبة” في حالة إقرارها غير الحقيقة أو إخفائها الأوراق الواجب ايداعها طبقاً لنص المادة 343 من قانون المرافعات فان الشركة المنتجة للفيلم والمحجوز تحت يدها المبلغ ستتحمل بسداد هذا المبلغ فضلاً عن التعويضات اللازمة .

وأضاف أن المنتجة ناهد فريد شوقي لن تتوانى عن الحجز على أجر الفيشاوي عن أي عمل قد تشرع أي شركة إنتاج في التعاقد معه وذلك لحين استيفائها لكامل المبلغ المحكوم به .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد