العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

عيد ميلاد إليسا .. حياة فنية زاخرة بالنجاحات و مواقف سياسية حاسمة

0

كتبت/ سارة هاني

تحتفل اليوم الخميس ، النجمة اللبنانية إليسا بعيد ميلادها . حياة فنية مليئة بالنجاحات ، برغم ذلك لم يكن طريقها لاحتراف الغناء ممهداً إلا أنها استطاعت وبقوة أن تفرض موهبتها الفنية لتتربع علي عرش الغناء في الوطن العربي لتصبح ملكة الاحساس بلا منافس.

 

بدأت ” إليسا” حياتها الفنية في سن العاشرة وذلك عن طريق المشاركة في المناسبات الاجتماعية المختلفة . وفي عام 1992 استطاعت أن تفوز بالميدالية الفضية خلال مشاركتها في برنامج استوديو الفن مما دفعها لمواصلة مسيرتها الغنائية ومن ثم إحياء العديد من الحفلات الغنائية.

قامت إليسا بإصدار ألبومها الأول ” بدي  دوب ” عام 1999، لاقي الألبوم نجاحاً باهراً ، نجحت بعده في تقديم العديد من الألبومات الغنائية الناجحة والمتميزة.

استطاعت  ألبومات إليسا أن تحقق نسبة مبيعات تتجاوز 30 مليون نسخة ، مما يجعل  ” اليسا” واحدة من أفضل الفنانين مبيعاً على الإطلاق فى الشرق الأوسط.

نالت ” اليسا” العديد من الجوائز العالمية والمحلية، حيث استطاعت الحصول علي  ثلاث جوائز للموسيقى العالمية، وست جوائز الموريكس دور.

تعبر “إليسا ” عن آرائها السياسية بكل حسم تجاه بلدها لبنان، كما تشارك إليسا في مبادرات إنسانية واطلقت مؤخرا مبادرة للتوعية بسرطان الثدى، لكل سيدة غير قادرة  على المتابعة ولا تسمع ظروفها الاقتصادية بالكشف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد