العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أنهاء الغلط للأمتحانات الشهرية لصفوف أبتدائى:

0

أنهاء الغلط للأمتحانات الشهرية لصفوف أبتدائى:

متابعة الصحفى/ مدحت مكرم
جريدة العمق نيوز

مع بداية كل عام دراسى جديد يكثر ويزيد التسأل عن الإمتحانات الشهرية بالنسبة لصفوف أبتدائى ولكن فى الأيام السابقة أنهت وزارة التربية والتعليم هذا الغلط وأصدرت العديد من التعليمات والقرارات الهامة بخصوص هذا الشأن وفيما يلى أهم ما تم من قرارات وتعليمات على مستوى كل الإدارات التعليمية.
وقد أصدرت مديريات التربية والتعليم تعليمات مهمة للإدارات التعليمية بخصوص الامتحانات الشهرية لصفوف النقل ، ونظام التقييم للصفين الرابع والخامس من المرحلة الابتدائية ، مؤكدة الالتزام بكل ما ورد في القرار الوزاري رقم (168) الصادر في ٢٩ سبتمبر. بشأن التقييم من الصف السادس إلى الصف الثاني الثانوي. باستثناء الصف الثالث الإعدادي الذي يوزع على جميع المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية للصفوف السابقة من قبل المرشدين.
نتائج الامتحان الشهري وشددت المديريات التربوية على أن يشرف كل مدير على الامتحانات الشهرية لجميع المدارس التي يشرف عليها وفق مواصفات ورقة الامتحان الواردة من الوزارة ، وتصحيح ما جاء في الاختبار ، ومتابعة نتائج الامتحان الشهري بعد الانتهاء لهم مع المدارس ، وخاصة منهج الصف الخامس الجديد سلبيات وإيجابيات . .
امتحانات رابعة ابتدائي ١٠ معلومات رسمية عن الامتحانات الشهرية كما أكدت المديريات أنه لا ينبغي وضع أسئلة في معلومات الإثراء أو (مزيد من المعرفة) في موضوع علم الأحياء. الاهتمام بالخبرات العملية المرتبطة بالدروس وتسجيلها في سجل التجارب ومتابعة السجلات المعملية وتفعيل المعامل سواء المرحلة الإعدادية أو الثانوية في التخصصات الثلاثة وذلك بتدريس فصول العلوم والكيمياء والفيزياء والأحياء في قدر الإمكان تفعيلها في المدارسكما وجهت المديريات التربوية بإرشاد طلاب المرحلة الابتدائية وطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية لمتابعة البرامج والقنوات التي أطلقتها الوزارة مثل قناة مدرستنا ١ و ٢ و ٣ والدخول إلى بنك المعرفة والبحث فيه ، والتدريب المستمر للطلاب على الأسئلة التي تقيس مستويات التفكير العليا (التطبيق – التحليل – التثبيت والإبداع والتقييم) وتدريب طلاب المدارس الثانوية على الأسئلة المقالية ، اختياري.كما تضمنت توجيهات المديريات إعداد تقرير عن مشاهدة الفصول وتفعيلها في المدارس ، وما يتم فعلاً ومدى إنجازها في مدارس الإدارة ، والجوانب الإيجابية والمشكلات إن وجدت ، وسبل حلها. أو مقترحات الحلول من كل إدارة.
كما كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بدء العديد من مدارس الجمهورية بتوزيع نتائج امتحانات أكتوبر ٢٠٢٢ على طلاب فصول النقل ، موضحا أن هناك تعليمات صارمة على جميع المدارس لإبلاغ المديريات التربوية بالبلاد. نتائج الشهر للطلاب ، لتحديد مستوى طلاب فصول النقل ، والعمل على تحسينه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد