العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

وزارة الشباب والرياضة تحتفل بالأسبوع العالمي لريادة الاعمال(العمق نيوز)

0

وزارة الشباب والرياضة تحتفل بالأسبوع العالمي لريادة الاعمال(العمق نيوز)

كتب : حسام النوام
تحتفل وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية لتمكين الشباب ) من خلال مبادرة ” طور وغير “، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (الادارة المركزية للتنمية الرقمية )، و شركة مايكروسوفت و مؤسسة كير مصر للتنمية، بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال، يأتي ذلك في اطار تعزيز ثقافة العمل الحر بين الشباب، ودعم تطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة، حيث يُعد الأسبوع العالمي لريادة الأعمال أهم وأكبر حدث عالمي على مستوى العالم، وذلك لما يحققه من تنمية روح المبادرة لدى الشباب وأصحاب الطموح وأصحاب الأفكار المبتكرة، ولكونه مناسبة للتعريف بريادة الأعمال التي تعد من الاستراتيجيات المهمة لتحقيق التطور والنمو الاقتصادي في المجتمع.

ومن جانبها، أكدت منال جمال وكيل الوزارة -رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، أن تنفيذ الاحتفالية لهذا العام يتم من خلال تنفيذ سلسلة من الفعاليات تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي لتحفيز وتمكين الشباب لإطلاق شركاتهم الناشئة مع الاهتمام بكافة فئات الشباب، ومنها مسار ” دمج التكنولوجيا وريادة الاعمال ” والذى تم تنفيذه خلال الفترة من 11-14 نوفمبر 2022 أونلاين بحضور نحو من 17 الف شاب وفتاة، وقد تم تعريف الشباب بريادة الأعمال كمنهجية للتفكير وكيفية التحرك من الفكرة للمشروع، والتسويق وأهميته لرائد الأعمال، وأثر التقدم التكنولوجي في ريادة الأعمال.

كما تضم تلك الفعاليات معسكر” الابتكار التصميمي لريادة الاعمال ” من 23-27 نوفمبر2022 بمركز الإبتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة، بمشاركة 100 شاب وفتاة ويهدف الى توليد الأفكار باستخدام منهجية التفكير التصميمي، وكذا مبادرة رائدات مصر من (23 -30) نوفمبر 2022 اونلاين بمشاركة نحو 20 الف فتاة ويهدف الى توليد الأفكار باستخدام منهجية التفكير التصميمي، بالإضافة إلي مبادرة انت تستطيع والتي تم تنفيذها خلال الفترة من (4-8) 8نوفمبر 2022 بمركز الإبتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة، بمشاركة 100 شاب وفتاة من ذوى الهمم وهى معسكر لتوليد الأفكار باستخدام منهجية التفكير التصميمي ويأتي ذلك أيضا لمواكبة الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد