العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

برلمانية تطالب بإغلاق تطبيق «تيك توك» في مصر

0
العمق نيوز

طالبت النائبة أميرة أبو شقة، عضو مجلس النواب، وزير الاتصالات والجهات المعنية، بإغلاق تطبيق “تيك توك” في مصر، مشيرة إلى أنها تقدمت ببيان عاجل لإغلاق التطبيق.

وقالت “أبو شقة”، في تصريحات لفضائية “etc” مساء الأربعاء، إن تطبيق “تيك توك” تسبب في الإساءة إلى الآداب العامة، والتحريض المباشر على الفسق والفجور، ليضرب بالقيم والمبادئ عرض الحائط، لافةة إلى ان التطبيق يبث فيديوهات بصورة غير لائقة، تتنافى مع الثوابت والعادات والتقاليد، كما تعد وسيلة لنشر الفاحشة.

وأضافت النائبة: “حرية الفكر والرى مكفولة لأى  شخص وأنا معه وأدعمه، ولكن المجتمع تم  اختراقه بتطبيق يتجاوز على الحقوق الاخلاقية”، مشيرة إلى أن هذا التطبيق يعد انتهاكًا واضحًا للمادة 10 من الدستور، مؤكدة أن الأسرة أساس المجتمع، وقوامها الدين والأخلاق والوطنية، وتحرص الدولة على تماسكها واستقرارها وترسيخ قيمها.

وأوضحت أميرة أبو شقة أنه بالقدر الذي فتحت فيه مِنَصَّات التواصل الاجتماعي مجالًا أكبر للتعبير الحر، إلا أنها أصبحت مسرحًا لتجاوزات حقوقية وأخلاقية كبيرة، ما يستدعي وعيًا مجتمعيًا بحدود حرية التعبير واحترام الذوق العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد