العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

عاجل البنك المركزي المصري: تم رصد زيادة مطردة في الاستخدامات الخاصة ببطاقات الائتمان وبطاقات الخصم المباشر خارج ‎مصر،

0

عاجل

البنك المركزي المصري: تم رصد زيادة مطردة في الاستخدامات الخاصة ببطاقات الائتمان وبطاقات الخصم المباشر خارج ‎مصر، رغم تواجد العملاء داخل البلاد، وبلغت ذروتها منتصف الأسبوع الماضي، بمبالغ تصل إلى 55 مليون دولار في يوم واحد بزيادة 5 أضعاف على أساس سنوي.

المركزي المصري: تم رصد قيام البعض بتداول السلع بعملات أجنبية داخل ‎مصر، ومخالفات في عمليات تحويل الأموال من المصريين المقيمين بالخارج، عن طريق قنوات غير مشروعة من غير المصرح لهم بالقيام بهذه التحويلات وشدد المركزي على أن القانون يعاقب هذا الإجراء بالسجن من 3 إلى 10 سنوات، وغرامة من مليون إلى 5 ملايين جنيه.
البنك المركزي المصري: القطاع المصرفي يتمتع بقوة وصلابة وقادر على تحمل كافة الصدمات بما يكفل الحفاظ على ودائع عملاء البنوك بالعملات المختلفة.
البنك المركزي المصري: هناك من يؤسسون شركات ذات طبيعة خاصة خارج البلاد للوساطة خاصةً في مجالي التصدير والسياحة، وتستهدف الاحتفاظ بالنقد الأجنبي خارج البلاد والتعامل فيه خارج الإطار القانوني وتقوم بعض هذه الشركات بطلب تدبير النقد الأجنبي من البنوك رغم احتفاظها بحصيلة متراكمة من النقد الأجنبي بالخارج، وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات المقررة حيال تلك الشركات ومساهميها.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد