العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

الكوميديا السوداء .. روسيا تعلن عن هدنة بأوكرانيا مدتها 36 ساعة

0

الكوميديا السوداء ..

روسيا تعلن عن هدنة بأوكرانيا مدتها 36 ساعة..

عبدالجواد ابراهيم 

و أوكرانيا تشترط انسحابا روسيا من أراضيها لقبول الهدنة المقترحة من موسكو!!
أعلنت روسيا، اليوم الخميس، عن هدنة في أوكرانيا لمدة 36 ساعة اعتبارا من منتصف ليل غداً الجمعة، وفق ما أعلنه الكرملين، بناء على طلب الزعيم الروسي البطريرك كيريل،
– فيما وصفت كييف الهدنة المقترحة من فلاديمير بوتين بأنها “نفاق”.
قال بوتين، وفق ما جاء في بيان صادر عن الكرملين “استجابة لدعوة قداسة البطريرك كيريل، أوجه إلى وزير الدفاع الروسي بدء تطبيق وقف لإطلاق النار على كل خط التماس بين الطرفين في أوكرانيا اعتبارا من الساعة 12,00 (09,00 ت.غ) في السادس من يناير هذه السنة حتى الساعة 24,00 (21,00 ت.غ) في السابع من يناير”.
كما ذكر البيان، أن روسيا تطالب أوكرانيا بإعلان وقف لإطلاق النار والسماح للناس بحضور القداديس عشية عيد الميلاد ويومه، وفق المذهب الأرثوذكسي.
في المقابل، قال مستشار مدير مكتب الرئيس الأوكراني ميخائيلو بودولياك “إن الهدنة المؤقتة مع روسيا يمكن أن تتم فقط إذا غادرت الأراضي التي سيطرت عليها”، واصفاً الهدنة بأنها “نفاق”.!!!!
– واشترط مستشار مدير مكتب الرئيس الأوكراني عبر تغريدة نشرها في “تويتر”، انسحابا روسيا من أراضي بلاده لقبول الهدنة الروسية، مضيفاً “لسنا من يقوم بالهجوم على دولة للموافقة على هدنة”.
يأتى هذا فى الوقت الذى دعا فيه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الخميس، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، إلى وقفٍ لإطلاق النار أحادي الجانب في أوكرانيا.
– وقال أردوغان خلال اتصالٍ هاتفي مع بوتين، إن الدعوات إلى السلام والمفاوضات بين موسكو وكييف “يجب أن تكونا مدعومتَين بوقف إطلاق نار أحادي الجانب”، بحسب فرانس برس.
-من جانبه، أكّد الرئيس الروسي أن بلاده “منفتحة على الحوار مع أوكرانيا “شريطة أن تقبل كييف الوقائع الجديدة على الأرض عقب الهجوم الروسي”.
بصراحه ما يحدث هو اثبات جديد على أن القياده الأوكرانيه تعيش فى عالم موازى لا علاقه له بالواقع أو بأصول وقواعد عالم السياسه والحكم ..
– عامة نلاحظ هذه الأيام تردد كلمة هدنه ومفاوضات وسلام تتردد كثيرا على السنة كافة الأطراف ولعل هذه الهدنه تكون بدايه لجهد حقيقى لانهاء الحرب .
– ولعل الصقور فى أمريكا وأوكرانيا تخسر معركتها لاطالة أمد الحرب وتوسيع نطاقها وينتصر صوت العقل ورجاله .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد