العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

سالي البشاري: تتحدث عن منظومة الطاقة الشمسية(العمق نيوز)

0

سالي البشاري: تتحدث عن منظومة الطاقة الشمسية(العمق نيوز)

كتب : حسام النوام
تحقق الطاقة الشمسية نموا سريعا في البلدان النامية لتحل محل الوقود الأحفوري. ولا تزال تكاليف توليد الطاقة الكهروضوئية الشمسية آخذة في الانخفاض بوتيرة سريعة. وفي العديد من البلدان، أصبحت تكلفة توليد الطاقة الكهروضوئية بالفعل أقل من تكلفة الفحم والغاز.
وتُعد هذه الاتجاهات مشجِّعة: المصادر المتجددة تحتل موقع الصدارة في أنشطة توليد الكهرباء عالمياً، والطاقة الشمسية تأتي في مقدمة المصادر المتجددة، وتمثل البلدان النامية بالفعل أكثر من نصف القائمين بالتوسُّع في توليد الطاقة الشمسية عالمياً.
وفي حديثنا مع خبراء مجال الطاقة الشمسية المهندسة سالي البشاري رئيس مجلس إدارة شركة البشاري للطاقة الشمسية اوضحت ان لاغني عن التحول الدائم والمستمر لاستخدام الطاقة الشمسية وتنفيذ رؤية مصر ل 2030 على ضرورة الاهتمام بالتحول الي استخدام الطاقة النظيفة للحفاظ على العالم اجمع والبيئة التي نعيش بها للحد من إخطار التلوث وظواهر الكوارث التي أصبحت نتعرض لها نتيجة لاختلال التوازن البيئي الناتج عن الأضرار التي يكون للانسان مصدر أساسي في تأثيرها.
وأكدت م. سالي على ضرورة ان تسعى الدولة المصرية فى تقديم كافة التسهيلات من خلال البنوك المصرية للعمل على نشر ووعي ثقافة استخدام الطاقة الشمسية نظرا لارتفاع تكلفة الشراء فنحن نخاطب اهم طبقة من الطبقات وهي طبقة الريف المصري الذين يعملون على زراعة مصرنا الحبيبة ويجب أن نقدم لهم ابسط الإجراءات اللازمة والدعم للقدرة على مواجهة التطور والتحول الي طاقة بيئية نظيفة بعيدا عن استخدام المحروقات ومدي الإنبعاثات التي تخرج منها سواء في مراحل الري وغيرة.
وأضافت م. سالي ان الدولة المصرية فى ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي شهدت طفرة هائلة من المشروعات القومية الخاصة بالطاقة النظيفة والمتجددة ومنها مجمع بنبان للطاقة الشمسية، محطة خلايا فوتوفلطية في كوم أمبو، والكريمات وغيرها من كبري المشروعات ونناشد الدولة بالعمل على إنشاء مجمع صناعة يتم من خلالة انتاج كافة المستلزمات التي يتم استيرادها من الخارج بدلا من الاستيراد ومايعود على توفير العملة الصعبة بل من الممكن أن نكون من المصدرين.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد