العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

العثور على كشف أثرى داخل قرية منشأة سليمان مركز كفر الزيات بالغربية

0

كتبت:وفاءالبسيوني

نجحت البعثة الأثرية التابعة لمنطقة آثار”العربيه”في الوصول لكشف أثري داخل قرية منشأة سليمان، التابعة لمركز كفر الزيات، يرجع للعصر الفرعوني المتأخر والعصر الروماني، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن القطع الأثرية المكتشفة داخل القرية.

كانت البعثة المكتشفة للآثار قد تم تكليفها لمتابعة الأعمال التي تتم بالقرية، خاصة وأن القرية تشهد أعمال حفر لتوصيل خدمات للبنية التحتية.
وأوضح محمد بريك، رئيس بعثة التنقيب عن الآثار داخل القرية، أنه تم الوصول إلى كشف أثري، متعدد العصور داخل القرية، يعود تاريخه إلى العصر الفرعوني والروماني واليوناني.
 وذكر في تصريحات صحفيه، أنه تم العثور على جزء من حمام روماني، و بعض من القنينات الفخارية، ومصحن كبير وآخر صغير، ترجع إلى العصر الروماني، وإناء فخاري، يرجع إلي العصر اليوناني،
و قطعة منقوشة، من الحجر الجيري توأرخ الي العصر الفرعوني المتأخر، كما تم العثور علي ناووس عليه حفر من الجرانيت، للافعي المقدسة أو المصليات، وترجع الي العصر الفرعوني المتأخر وتزن حوالي طن، وجميع الاكتشافات داخل الكتلة السكنية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد