العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

توجيهات رئاسية لتحقيق الأمن الغذائي وتقليص فجوة الاستيراد

0

توجيهات رئاسية لتحقيق الأمن الغذائي وتقليص فجوة الاستيراد

عبده الشربيني
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الخارجية. التخطيط العمراني ، والفريق أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشؤون المالية للقوات. القوات المسلحة اللواء الركن وليد أبو المجد مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة اللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء توفيق سامي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستصلاح واستصلاح الاراضي الصحراوية واللواء كرم سالم رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات.
وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن الرئيس تابع خلال الاجتماع تطورات الموقف التنفيذي للمشروع القومي للإنتاج الزراعي واستصلاح الأراضي بالدلتا الجديدة في إطار عمل الدولة. استراتيجية زيادة مساحة الأراضي الزراعية من إجمالي مساحة الجمهورية ، حيث اطلع في هذا الصدد على جهود تطوير البنية التحتية. الآلات والمعدات الأساسية اللازمة ، بما في ذلك طرق الري الحديثة ، ومحطات المياه ، والميكنة الزراعية.
وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس الجمهورية وجه باستمرار التنسيق بين الجهات والقطاعات المعنية لاستكمال عناصر ومكونات هذا المشروع ، مع الاستمرار في استخدام أنظمة الري الحديثة في إطار سياسة الدولة لترشيد استهلاك المياه ورفع الكفاءة. من إدارتها ، سعياً لتحقيق الهدف الاستراتيجي المنشود بإضافة مناطق جديدة من المساحة الزراعية إلى مصر. بما يساهم في الحفاظ على الموارد الاقتصادية الزراعية وتنميتها وتحقيق الأمن الغذائي وتقليص فجوة الاستيراد ، وكذلك إنشاء مجتمعات عمرانية وزراعية وصناعية جديدة تساهم في استيعاب النمو السكاني وزيادة فرص العمل وزيادة الدخل للمواطنين.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد