العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

ختام لجنة مناقشة مشروعات التخرج للبرنامج الإقليمي “قيادة أهداف التنمية المستدامة 2030”

0

ختام لجنة مناقشة مشروعات التخرج للبرنامج الإقليمي “قيادة أهداف التنمية المستدامة 2030”

متابعة – علاء حمدي
على مدار يومين وحده بناء قدرات المنظمات الاهلية بمؤسسة مصر الخير تعقد على مدار يومين لجنة المناقشة لمشروعات تخرج المشاركين في البرنامج التدريبي الإقليمي للتبادل التنموي المسار الثاني “قيادة أهداف التنمية المستدامة 2030” دفعة 2023 .. حيث اختتم امس الموافق ١٤مارس٢٠٢٣ انعقاد لجنة مناقشة مشروعات التخرج والتي تقدم بها المشاركون في البرنامج التدريبي الإقليمي “قيادة أهداف التنمية المستدامة 2030” لإتمام متطلبات اجتياز البرنامج التدريبي.
عدد من تقدم بمشروعاتهم لاجتياز البرنامج 38 مشاركا من إجمالي عدد 50 مشاركا من الوطن العربي (مصر- المغرب- سوريا- تركيا- قطر- مالي- لبنان- اليمن- الجزائر- السودان) وقد تمت مناقشة المشاركين في مقترحاتهم مع التركيز على واقعية التنفيذ ومصادر التمويل وقياس الأثر.
جدير بالذكر أنه قد تقدم للتسجيل للمشاركة بالبرنامج عدد (348) من العاملين بالمجتمع المدني بالوطن العربي تم اختيار عدد (50) مشاركا وفقا لعدد من المعايير المعلنة مسبقا وطبقا لنتائج المقابلات التي تمت فور التسجيل، واستمر التدريب لعدد 15 يوما تدريبيا تفاعليا.
ووفقا لفلسفة البرنامج قام كل مشارك في نهاية البرنامج بالتقدم بمشروع تخرج عبارة عن تصميم مشروع يراعي أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ ومتطلباتها في ضوء ما تم تعلمه بالبرنامج التدريبي “قيادة أهداف التنمية المستدامة 2030.
تمت مناقشة مشروعات التخرج من خلال لجنة تشكلت من السادة: أ/ محمد ممدوح – رئيس قطاع تطوير الجمعيات بمصر الخير د/ سمير طنطاوي- استشاري التغيرات المناخية بالأمم المتحدة ومدير مشروع الإبلاغ الوطني الرابع لمصر د/ فجر خميس- نائب مدير مركز التميز للدراسات البحثية والتطبيقية للتغيرات المناخية والتنمية المستدامة د/ أمل جمال – قطاع مناحي الحياة مؤسسة مصر الخير أ/ محمود كمال ابو الخير – مدير برنامج الحوكمة والتنمية المستدامة بمؤسسة مصر الخير أ/ حسام السيد – قطاع تطوير الجمعيات الأهلية .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد