العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

وليد الدالى: علاج الدوالي تجربة ممتعة بدون ألم والضغط العصبي

0

وليد الدالى: علاج الدوالي تجربة ممتعة بدون ألم والضغط العصبي

كتبت هدي العيسوي
أوضح الدكتور وليد الدالى أستاذ وإستشارى ومدرس جراحة الأوعية الدموية بطب قصر العينى جامعة القاهرة، أن علاج دوالي الساقين له طرق كثيرة تختلف على حسب نوع الحالة ويعتبر علاج دوالي الساقين بالليزر هو العلاج الأحداث والأفضل والمتبع في البلاد المتقدمة حيث أصبحت الجراحة التقليدية لاستئصال الدوالي إجراء تاريخي وغير متبع .
وأكد الدكتور وليد الدالى، أن من مميزات علاج الدوالي بالليزر هي إجراء الكي باليزر تحت المخدر الموضعي في عيادة أو غرفة في مستشفى مجهزة والمريض مستيقظ ، ويستغرق هذا الأمر حوالي ٤٥ دقيقة إلى ساعة، ولا يوجد أي خطر من هذا الإجراء ولا يحتاج المريض إلى الصيام ٦ ساعات قبل الليزر .
وتابع الدكتور وليد الدالى أستاذ الأوعية الدموية، أن نسبة إغلاق الوريد بإستخدام الليزر ١٠٠%، ولا يوجد أي ندبات جراحية وهذا يعني ألم أقل وعدم وجود مشاكل الجروح مثل تلوث الجروح، مع عدم ترك أثار للندبات الجراحية مع الحفاظ على جمال الساق وبعد العلاج بالليزر يستطيع المريض ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي مباشرةً ثم العودة للعمل بعد يومين في مقابل إسبوعين إلى ثلاثة اسابيع بعد الجراحة التقليدية القديمة .
وأكد الدكتور وليد الدالى، إن علاج الدوالي بالليزر أحدث ثورة في علاج الدوالي، وأصبح علاج الدوالي تجربة ممتعة بدون ألم والضغط العصبي المصاحب للجراحة .
وأشار الدكتور وليد الدالى أن السنوات الأخيرة شهدت تطور علاجى هائل لعلاج القدم السكرى ولمعالجة الأوعية الدموية وذلك مع وجود أساليب الحديثة واستخدام معدات طبية متطورة لمعالجة الأوعية الدموية الصغيرة المسدودة .
وأعلن الدكتور وليد الدالى، أن القسطرة الطرفية واحدة من طرق العلاج التى نستطيع أن ننقذ بها القدم المريضة من البتر فى غالبية الحالات حيث أن هذا الإجراء يتطلب الدخول إلى أوعية دموية صغيرة جداً لا يزيد قطرها عن بضعة مليمترات، ويتم توسيع الانسداد فى الشريان بواسطة بالون، وبالتالى السماح للدورة الدموية أن تتجدد تجاه القدم.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد