العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

ادعية ليله القدر 24لشهر رمضان المبارك:اللهمّ أعنّاعلى ذكرك وشكرك وحُسن عبادتك

0

كتبت:وفـاءالبسيوني

ننشر”العمق.نيوز”الادعيه المستحبه،لـــــــ”شهر رمضان المبارك”

قال تعالى  :”وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ (60)” فالدعاء هو لب العبادة ويحرص المسلم على التقرب من الله تعالى بالتوجه إليه بالدعاء وسؤاله عما يحتاج في حياته من أجل نيل الرضا والتوفيق من الله عز وجل”سورة غافر ”

 

وفي الحديث القدسي عن أنس رضي الله عنه، قال سمعت رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يقول :”قال الله تعالى :يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك ما كان منك ولا أبالي ، يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ، يا ابن آدم لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئـًا لأتيتك بقرابها مغفرة “(رواه الترمذي)

الـدعاء

اللهُم بدل أقدارنا إلى أجملها، فإنك القادر الذي لا يعجزه شيء، يارب بِك تطيب الخواطر، ومن عِندك تتحقق الأمنيات، يارب استودعناك أمورًا في خواطرنا فحققها لنا يا الله، يارب دربًا لا تضيق به الحياة، اللهُم كُن لأُمنياتنا مجيبًا ولضعفنا سندًا، ولإنكساراتنا جابرًا

اللهمّ اجعلني في شهر رمضان المبارك من المُستغفرين واجعلني فيه من عبادك الصّالحين ومن أوليائك المقرّبين، يا رب العالمين يا كريم

اللهمّ حبّب إليّ في رمضان الإحسان، وكرّهني بالفسوق والعصيان وحرّم عليّ السّخط والنيران بعونك يا رب العالمين

اللهمّ ارزقنا سماع التراويح ودعوات المصلين ودموع الخاشعين وختم القرآن الكريم يا رب العالمين

اللهمّ أهَلّْه علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ودفع الأسقام، والعافية والرزق الواسع.

  • وارزقنا صيامه إيمانًا واحتسابًا، وبلغنا رمضان هذا،العام وأعوامًا مديدة، ولا تحرمنا فضله يا الله، استجب منا الدعاء في العشر الأواخر من رمضان

اللهم بارك لنا في شهر رمضان ، اللهمّ أهَلّْه علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ودفع الأسقام، والعافية والرزق الواسع.

  • للهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن الكريم فيه، اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين يا رب العالمين يا كريم.
  • اللهم اجعل شهر رمضان الكريم شهر خير علينا أجمعين، واجعلنا فيه من عتقائك من النار واجعلنا فيه من المغفور لهم يا رب العالمين.
  • اللهمّ أعنّا في شهر رمضان المبارك على ذكرك وشكرك وحُسن عبادتك، اللهم يسر لنا قدوم شهر رمضان المبارك يا ميسر الأمور يا رب العالمين.
  • اللهمّ بلّغنا رمضان وارزقنا فيه حسن الصيام والقيام وتلاوة القرآن الكريم، اللهمّ ارزقنا صيام رمضان إيمانًا واحتسابًا يا الله يا رب العالمين.

“اللهم اجعل ما أسعى إليه يسعى إليّ، يارب إني استودعتك نفسي وحياتي وأحلامي فهب لي من توفيقك ما يرضيني، اللهم اجعل طريقي مفتوح للخير دائماً و ابداً.”

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد