العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

نصائح طبية عن الدايت مع الدكتورة “نرمين حنفى “

0

نصائح طبية عن الدايت مع الدكتورة “نرمين حنفى “

متابعة : وائل عباس
على الرغم من أنّ زيادة الوزن البسيطة قد لا تُشكُّل مشكلةً كبيرةً على المدى القريب إلّا أن زيادة الوزن باستمرار قد تؤثّر في صحّة الجسم على المدى البعيد ؛ وتصاحبها زيادة خطر الإصابة ببعض المشاكل الصحية ؛ و يوجد العديد من الطرق لتقييم وزن الجسم إذا كان طبيعيّاً أو زائداً فيلجأ لعمل الدايت .
و بحوار صحفى من جريدة ” العمق نيوز ” مع دكتورة ” نرمين محمد حنفى ” صيدلانية .. خريجة صيدلة القاهرة عام 2005 وحاصلة على دبلوم تغذية علاجية من جامعة المنصورة وحاصلة على دبلوم تغذية علاجية معتمدة من الفيدرالية العالمية للسمنة scope .
ماهي اكثر المعلومات المغلوطة عن الدايت و تصحيحها
هناك العديد من المعلومات المغلوطة حول الدايت التي تؤثر على قرارات الناس حول نظامهم الغذائي وتؤثر على صحتهم بشكل سلبي. ومن بين هذه المعلومات المغلوطة
١-الامتناع على الكربوهيدرات يساعد على فقدان الوزن: هذا الادعاء غير صحيح بشكل عام . فالكربوهيدرات الصحية والمعقدة مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات الطازجة تعتبر جزءًا هامًا من النظام الغذائي الصحي ويمكن تناولها بشكل معتدل دون الخوف من زيادة الوزن .
٢-العصائر الطبيعية صحية : العصائر الطبيعية قد تحتوي على سكر مضاف بكميات كبيرة ، وبالتالي يمكن أن تحتوي على سعرات حرارية زائدة ولا تحتوي على الألياف الموجودة في الفاكهة الطازجة .
يفضل تناول الفواكه الطازجة بدلاً من العصائر الطبيعية .
٣-الأطعمة الخالية من الدهون أفضل : هذا الادعاء غير صحيح بشكل عام. الأطعمة الخالية من الدهون قد تحتوي على سكريات أو مواد حافظة أو ألوان صناعية، وبالتالي قد تحتوي على سعرات حرارية زائدة . يجب اختيار الأطعمة الطبيعية والمتوازنة .
٤ _ يمكن إنقاص الوزن من خلال الأقراص والمكملات الغذائية فقط : هذا الادعاء غير صحيح بشكل عام .
يجب تحقيق النظام الغذائي المتوازن والمتنوع بشكل صحيح مع النشاط البدني المناسب للحفاظ على الوزن الصحي، بالإضافة إلى تناول المكملات الغذائية اللازمة عند الحاجة وتحت إشراف طبيب أو اختصاصي تغذية معتمد .
٥ – يجب تجنب تناول الأطعمة في وقت متأخر من الليل لتجنب زيادة الوزن: لا يوجد دلي دليل علمي يدعم فكرة تجنب تناول الأطعمة في وقت متأخر من الليل لتجنب زيادة الوزن. يجب الحرص على توزيع الوجبات على مدار اليوم بشكل متساوٍ وتناول من ٢ إلى ٣ لتر من الماء .
٦-يجب تناول كمية طعام قليلة جدا حتى تخسر وزن .
هذا الادعاء غير صحيح لأن تناول كميات قليلة جدا من الطعام يتسبب في انخفاض معدل العمليات الحيوية بالجسم مما بتسبب في زيادة الوزن فيما بعد
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد