العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

البحيرة لليوم الرابع على التوالي ١٢١ ألف و٤٨٧ طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية يؤدون إمتحانهم

0

البحيرة لليوم الرابع على التوالي ١٢١ ألف و٤٨٧ طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية يؤدون إمتحانهم

البحيرة – كتب : حسام النوام
في إطار متابعة سير إمتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الحالي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ م فى يومها الرابع على التوالي، والتي تستمر حتى يوم ٢٠ مايو الجاري، وكذا متابعة إمتحانات النقل لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي فى يومها الأخير .
واصل طلاب الشهاده الإعدادية امتحاناتهم اليوم ، حيث أدى الطلاب إمتحانهم فى مادة العلوم ،وذلك وسط حالة من الهدوء ودون أي مشاكل تؤثر على إنتظام سير الإمتحانات.
كما ٱختتمت اليوم إمتحانات صفوف النقل بمرحلة الثانوي العام والتي انطلقت الأسبوع الماضي حيث أدى ٣٩٣٣١ بالصف الأول الثانوي إمتحانهم فى مادة اللغة الإنجليزية ، وأدى ٣٤٢٧٦ طالب وطالبة بالصف الثاني الثانوي امتحانهم فى مادة التاريخ للشعبة الأدبية والكيمياء للشعبة العلمية، وتمكن طلبة وطالبات الصف الأول والثاني الثانوي من الدخول على المنصة الإلكترونية لأداء امتحاناتهم اليوم بنسبة بلغت ١٠٠ ٪ ولم يتم رصد أي مخالفات أو معوقات.
وأكدت الدكتورة نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة على إستمرار رفع درجة الإستعداد بكافة اللجان والعمل على تحقيق الإنضباط داخل اللجان لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين أبنائنا الطلاب، والتنسيق بين غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة ومديرية التربية والتعليم والغرف الفرعية بجميع الإدارات التعليمية للتدخل الفوري وحل أي مشكلة على الفور.
كما شددت على ضرورة إتخاذ أقصى درجات الحماية للطلاب، وتوفير كافة وسائل الأمان والهدوء والسلامة لهم والمناخ الملائم لأداء الإمتحانات، وإتخاذ كافة التدابير التى من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب.
وصرح أ/ يوسف الديب – وكيل وزارة التربية والتعليم أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الشهادة الإعدادية العامة هذا العام بلغ ١٢١ ألف و٤٨٧ طالب وطالبة يؤدون الإمتحانات بـ ٦٦٨ لجنة بالإضافة إلى١٦٣٠ طالب وطالبة بالإعدادية المهنية داخل ١٨ إدارة تعليمية، وكذا ٣٩ طالب وطالبة من طلاب التربية الخاصة الشهادة الإعدادية (للصم وضعاف السمع) داخل أربع لجان بإدارات (شبراخيت – إيتاي البارود – كفر الدوار – دمنهور) و١٥ طالب من المكفوفين داخل لجنة مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور.
ووجهت نائب محافظ البحيرة بالإلتزام بكافة القواعد والإجراءات المنظمة لسير الإمتحانات، ومنع دخول أجهزة التليفون المحمول والأدوات الممنوع تداولها داخل اللجان، كما طالبت الطلاب بالتأني والتركيز والجد والإجتهاد، متمنيةً لهم ولجميع أبنائنا الطلاب التفوق والنجاح.
قد تكون صورة ‏نص‏
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد