العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

صحة الدقهلية تعلن إنجازات إدارة الكلى خلال مايو

0

كتبت:وفاءالبسيوني

اعلن دكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية، في بيان اليوم الأربعاء، إنجازات إدارة الكلى خلال شهر مايو، والتي تمثلت في توفير 2 ماكينة غسيل كلوي لمستشفى السنبلاوبن المركزي

بتكلفة 700 ألف جنيه، بالتعاون مع المجتمع المدني، والانتهاء من تجهيز توسعة وصالة جديدة بوحدة الكلي بأحمدية أبو الفتوح بسعة 3 ماكينات غسيل كلوي إضافية.

جاء ذلك فى إطار تعليمات وزير الصحة بالتوسع في إنشاء وحدات الغسيل الكلوي لتأمين جودة الرعاية وتحقيق مستوى عالي من الاهتمام بالمرضى.

وكشف دكتور أحمد البيلي مدير إدارة الكلى، أنه تم خلال مايو إجراء 39 ألف جلسة غسيل كلوي لـ 2900 مريض غسيل كلوي مزمن بالإضافة إلى 348 جلسة غسيل كلوي طوارئ لمرضى الحالات الحرجة بالمستشفيات المختلفة.

ولفت البيلي، أنه ولأول مرة تم توفير خدمة تركيب القساطر المستديمة بمستشفى تمي الأمديد المركزي، ومستشفى السنبلاوين المركزي، بجانب تغيير كامل التوصيلات الخاصة بمحطة معالجة المياه بمستشفى منية النصر المركزي لرفع كفاءة الوحدة.

كما أشار مدير إدارة الكلى إلى تنظيم 3 محاضرات أون لاين ويبنار لتدريب العاملين بوحدات الكلي ضمن كورس تدريبي بعنوان الطواريء في مجال الكلي.

كما تم تنظيم 2 دورة تدريبية للتمريض بوحدات الكلى بالدقهلية بالتعاون مع إدارة التمريض بالمديرية، بحضور 60 ممرضة من مختلف وحدات الكلي بالدقهلية.

ووجة وكيل وزارة الصحة، الشكر للدكتورة هبة الشريف مدير عام الطب العلاجي، ودكتور أحمد البيلي مدير إدارة الكلى للارتقاء والتطوير المستمر لمنظومة الغسيل الكلوي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد