العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

قادم من التسعينات.. عارض الأزياء الأنيق يشعل حرب البلايستيشن

0

قادم من التسعينات.. عارض الأزياء الأنيق يشعل حرب البلايستيشن

ربما لن يتذكر البعض أن الدوري الإنجليزي في فترة التسعينات كان يمتلك لاعبا فرنسيا أنيقا بالكرة وبدونها، جاء من باريس سان جيرمان ليكتب نجاحا جديدا في بريميرليج، لكن في 2024 استعاد ذلك اللاعب بعضا من شهرته الواسعة التي انطفأت مع اعتزاله قبل نحو 20 عاما.

حرب البلايستيشنأشعل اللاعب الفرنسي السابق، دافيد جينولا، حربا بين لاعبي ‘بلايستيشن’ و’إكسبوكس’، والحاسب الآلي، حول مدى أحقيته في الحصول على بطاقة خارقة باهظة الثمن في أشهر ألعاب كرة القدم الإلكترونية fc24.

ويظهر جينولا في كل موسم من اللعبة الأشهر بكارت يتمتع بسرعة وقوة وقدرة على تسجيل الأهداف لا تقارن بأغلب اللاعبين الآخرين، من الأساطير والأبطال التي تقدمهم اللعبة مع نجوم الجيل الحالي.

ويبلغ سعر جينولا حاليا في fc24 أكثر من 3 مليون قطعة نقدية، وهو سعر مرتفع للغاية بالنسبة للاعب لا يعرفه أغلب عشاق اللعبة من الشباب والكبار، خاصة أن سعره يفوق لاعبين في فئة ‘الأيقونات’ أمثال الثنائي البرازيلي جيرزينو وريفالدو والأسطورة الفرنسية هنري، وأيقونات إيطاليا مثل ديل بييرو وربيرتو باجيو، وغيرهم.

وكان السؤال الأبرز تداولا عبر مجموعات وصفحات مجتمع لاعبي كرة القدم الإلكترونية، من هو هذا اللاعب الذي يحصل كل موسم على بطاقة خارقة؟

من هو جينولا؟يتمتع الإنجليزي ديفيد بيكهام بشهرة طاغية حتى الآن، بسبب أناقته خارج الملعب، وقيامه بعمل الكثير من الإعلانات الدعائية المتلفزة والمصورة فوتوغرافيا، عندما كان لاعبا، وبعد اعتزاله، بالإضافة إلى قدراته الكبيرة في الملعب، وهي كلها نفس أسباب بزوغ نجم جينولا في منتصف التسعينات.

كان جينولا يعمل عارضا للأزياء، كما كان وجها دعائيا مرتفع الثمن للكثير من الشركات العالمية بشكل عام، والفرنسية على وجه الخصوص، وفي نفس الوقت كان يتمتع بموهبة نادرة في كرة القدم.

في عام 1988 بدأت مسيرة جينولا مع نادي طولون فار الفرنسي، ثم انتقل منه بعد موسمين إلى صفوف نادي راسينج كولومب الفرنسي، وبعد تنقلات قصيرة استقر دافيد في نادي العاصمة، باريس سان جيرمان في شتاء 1991.

لعب جينولا 288 مباراة في الدوري الفرنسي سجل خلالها 51 هدفا وصنع 9 أهداف، لكنه رحل عام 1995، صيفا، إلى صفوف نيوكاسل يونايتد أحد عمالقة الدوري الإنجليزي وقتها.

جينولا امتاز باللعب في مركز الجناح الأيسر ومتوسط الميدان الهجومي كصانع ألعاب، كما شارك في مركز المهاجم في بعض الأحيان، ونجح في وضع بصمته في الدوري الإنجليزي الذي زاد جمالية في الأداء بوجود لاعب مهاري بحجم موهبة دافيد.

قادم من التسعينات.. عارض الأزياء الأنيق يشعل حرب البلايستيشن

رحلة جينولا في بريميرليج استمرت من نيوكاسل ثم إلى توتنهام عام 1997، ومنه إلى أستون فيلا عام 2000، وأخيرا، إلى إيفرتون في صيف 2002، ليعتزل بعدها بعام ويودع الملاعب.

جينولا خاض في الدوري الإنجليزي 195 مباراة، سجل خلالها 22 هدفا، وصنع 33 هدفا، بالإضافة إلى تسجيل 8 أهداف في بطولات الكأس المحلية في إنجلترا.

بطولات وجوائزعلى المستوى الفردي فاز جينولا بجائزة لاعب العام في توتنهام موسم 1998-1999، وحصل على جائزة لاعب العام في إنجلترا 1999.

لكن جينولا لم يعرف منصات التتويج بعد رحيله عن فرنسا باستنثاء كأس الرابطة الإنجليزية عام 1999 مع توتنهام، وذلك بسبب لعبه في أندية بعيدة عن صراع الكبار في إنجلترا في تلك الفترة التي كان ينشط خلالها في الدوري الإنجليزي.

جينولا توج بلقب الدوري مع باريس سان جيرمان موسم 1993-1994، وفاز بالكأس مع الفريق ذاته موسمي، 1992-1993، و1994-1995، وكأس الدوري الفرنسي 1994-1995.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد