العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

سفارة ” أذربيچان ” تقيم حفل ومسابقة ” اكتشف أذربيجان ” في رمضان

0

سفارة ” أذربيچان ” تقيم حفل ومسابقة ” اكتشف أذربيجان ” في رمضان

كتب / وائل عباس _ داليا فوزى
أقيم أمس حفل تكريمى ومسابقة “اكتشف أذربيجان” في أجواء رمضانية ، في قصر فهمي باشا – والد عائشة فهمي – للفائزين بالمسابقة.
أسست د. صدى علي مسابقة اكتشف أذربيجان بشكل تطوعي ؛ لتعريف المواطنين المصريين عن ثقافة الدولة الأذربيجانية ؛ حبا في بلادها و ترويجا لثقافتها كنشاط للمركز الثقافي الأذربيجاني، و هذه المسابقة تضم مجموعة من المجالات مثل الرسم و الشعر و الفيلم القصير و الموسيقى، و المهم ان كله يخص أذربيجان،و السن مفتوح.
حضر سعادة سفير جمهورية أذربيجان د. ” إلخان بولوخوف ” و افتتح حفل التكريم و هنأ الفائزين، و تحدث عن القائد الزعيم ” حيدر علييف ” ، الرئيس السابق مؤسس الجمهورية الأذربيجانية الحديثة ، وذلك لأصرار د. ” صدى علي ” أن تخلد هذه النسخة من المسابقة للذكرى المؤية للزعيم حيدر علييف.
و ألفت الدكتورة سابينا و الدكتورة ساندي سالم كتاب تحت عنوان “الزعيم جيدر علييف- ١٠٠ عام ” الذي في حجم الكف و الذي يشمل صور الأعمال الفنية للفائزين في المسابقة.
كما شرف الحضور سفير جمهورية غانا، و حضر التكريم، و سعادة سفير جمهورية تركيا لدى مصر الدكتور صالح موطلو شن
و شرف الحضور ممثلين من سفارة باكستان، أوزبكستان ، تركيا.
و تم تكريم الفائزين من الأعمار و المجالات المختلفة من العديد من المحافظات المصرية، و حصلوا على شهادات تكريم و هدايا مخصوصة من أذربيجان.
ثم استكمل للإفطار الرمضاني على الطراز المصري الأذربيجاني و حضرت الممثلة يسرا، سفيرة النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة.
و شرف الحضور الوزراء المصريين و ضيوف الشرف الآخرين ،
كما شكرت الدكتورة ” صدى علي ” الدكتور ” أحمد إسماعيل ” و الدكتور ” حسان شلبي ” لتعاونهم و ترويج الثقافة الأذربيجانية في مصر،
شكرا لشركة SOİC و جامعة بنيان الدولية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد