العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

عبدالله الزيات مدرب الثقبة الهلال السعودي هو زعيم أسيا بلا منازع

0

عبدالله الزيات مدرب الثقبة الهلال السعودي هو زعيم أسيا بلا منازع

كتب طه محمد
أعرب كابتن عبدالله الزيات لاعب ومدرب الأهلي المصري السابق والمدرب الحالي لنادي الثقبة السعودي خلال تصريحاته لنا أن الهلال السعودي فريق عملاق يستحق بكل جدارة زعامة آسيا بلا منازع، فالهلال فريق بطولات على جميع المستويات المحلية والخارجية، فريق يستحق التشجيع فإدارته يقودها رجالا قد يختلفون في أسمائهم ولكن يتفقون في أهدافهم وهو السير بهذا النادي إلى بر الأمان والاطمئنان لحصد البطولات ورفع الكؤوس، وعلو قمة الأندية السعودية والآسيوية
وأضاف الزيات أن الهلال هو ناديه المفضل بالسعودية مؤكدا أن الهلال يعد أكثر الأندية تحقيقاً لبطولة الدوري السعودي الممتاز بثمانية عشر بطولة، إلى جانب تزعمه كأس ولي العهد بثلاثة عشر بطولة ، وكأس الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي سُمي لاحقاً (بكأس الأمير فيصل بن فهد) سبع مرات، بالإضافة إلى كأس الملك السعودي عشر مرات كما يُعد أكثر الأندية السعودية تحقيقاً للبطولات الخارجية بواقع بطولتين لـ كأس الخليج العربي للأندية وأربع بطولات عربية للأندية مرتين وكأس الكؤوس العربية مرة واحدة وكأس السوبر العربي مرة واحدة ، وثمانية بطولات آسيوية للأندية اربع مرات دوري أبطال آسيا ومرتين بطولة كأس الكؤوس الآسيوية ومرتين بطولة كأس السوبر الآسيوي وهو رقم قياسي لا مثيل له على مستوى قارة آسيا.
كما تأهل إلى كأس العالم للأندية في 2019 في قطر وحقق المركز الرابع وتأهل كأس العالم للأندية في أبوظبي 2021 في الإمارات، وفي العام 2023 حقق وصافة كأس العالم للأندية بعد مواجهة فريق ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا.
كما أنه حصل على جائزة أفضل فريق كرة قدم في قارة آسيا من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مرتين موسم 2000 وموسم 2001،
كما أنه أول نادٍ يحصل على بطولة الدوري السعودي الممتاز. في العاشر من أيلول 2009 أعلن موقع الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم حصول نادي الهلال السعودي على لقب نادي القرن في قارة آسيا وذلك خلال فترة (1901-2000).
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد