العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

ليلي الهمامي : نشر ثقافة التسامح وقبول الآخر حق أصيل من حقوق الإنسان

0

ليلي الهمامي : نشر ثقافة التسامح وقبول الآخر حق أصيل من حقوق الإنسان

كتب – علاء حمدي
حذرت الدكتورة ليلي الهمامي الخبيرة السياسية التونسية واستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن ، من خطورة تصاعد موجات الكراهية حيال الإسلام والمسلمين خصوصا بالدول الغربية التي تتشدق دائما بضرورة الحفاظ على حقوق الإنسان.
وأكدت الدكتورة ليلي الهمامي أن العيش في تسامح وسلام ونشر ثقافة قبول الآخر هو حق أصيل من حقوق الإنسان، مشيرا إلى أنه لا يحق لأحد أن يسلبها نتيجة لبعض العمليات الإرهابية التي ادعت ارتباطها بالإسلام والقرآن الكريم. وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة كراهية الإسلام ” الإسلاموفوبيا ” الذي يوافق 15 مارس من كل عام.
وقال استاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن د ليلي الهمامي : إن تصاعد موجات الإسلاموفوبيا سوف يشكل خطورة كبيرة على استقرار العالم أجمع، ويهدد الأمن والتعايش السلمي العالمي، مطالبا بضرورة إصدار تشريعات ملزمة لمواجهة هذه الظاهرة ومعاقبة مرتكبي حوادث الإسلاموفوبيا مثلما شهدنا من حرق نسخ من القرآن الكريم.
ودعت الدكتورة ليلي الهمامي ، الدول العربية والإسلامية إلى ضرورة العمل على مواجهة حملات التشويه للإسلام والمسلمين من خلال حملات ترويجية موجهة للدول الغربية لإبراز سماحة الإسلام، موضحا أن ديننا الإسلام الحنيف هو أول من حض على الحفاظ على حقوق الإنسان ونشر ثقافة التعايش السلمي وقبول الآخرين والابتعاد عن العنصرية والتمييز.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد