العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

«اتحاد كتاب مصر» يرفض المشاركة في اجتماع خاص بالأدباء العرب في عُمان

0

«اتحاد كتاب مصر» يرفض المشاركة في اجتماع خاص بالأدباء العرب في عُمان

كتب محمد هشام
أعلنت النقابة العام لاتحاد كتاب مصر أنها لن تشارك في الاجتماع المنعقد في العاصمة العمانية مسقط تحت عنوان «اجتماع المؤتمر العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب».
وذكر في بيان، اليوم الأربعاء، أن “استخدام علم جمهورية مصر العربية في منشورات الدعوة إلى الاجتماع يمثل سلوكًا غير قانوني وغير مشروع”.
وأضاف البيان أن النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر تؤكد أن “رفضها المشاركة في الاجتماع يأتي انطلاقا من عدم قانونيته، حيث يمثل اعتداءً صارخًا على مواد النظام الأساس للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، ويأتي ممن لا يملك حق الدعوة إليه”.
في غضون ذلك، أثارت “منشورات الاجتماع دهشة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، لكونها تحمل اسمًا محترمًا من أسماء كبار المسؤولين السياسيين العمانيين بوصفه راعيًا للاجتماع، وهو السيد حبيب بن محمد الرياحي رئيس مركز السلطان قابوس العالمي للثقافة والعلوم”، وفق البيان نفسه.
في السياق نفسه، تساءل الاتحاد في بيانه، “كيف يمكن أن يقبل مسؤول رفيع المستوى يحظى باحترام واسع بأن يكون راعيًا لاجتماع باطل ومؤتمر زائف، يحمل شعار مؤسسة عربية رسمية دون أن يكون للاجتماع الحق في ذلك، ويرفع أعلام دول غير مشاركة في الاجتماع، وفي مقدمتها مصر التي رفضت هذا الاجتماع لكونه يفتقر إلى أي أساس قانوني صحيح”.
كما أشار البيان إلى أنه إذ “تعلن مصر موقفها هذا فإنها تؤكد احتفاظها بجميع حقوقها القانونية المشروعة في مساءلة المسؤول عن هذا الأمر”.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد