العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

مشاركون في مهرجان الجبل يغرسون الغاف في حديقة الشعراء

0

مشاركون في مهرجان الجبل يغرسون الغاف في حديقة الشعراء

متابعة- علاء حمدي
في إطار التأكيد على دور المثقف في تعزيز الوعي بالبيئة وتحقيق الاستدامة من خلال نتاجاته الإبداعية، نفذ المشاركون في مهرجان الجبل الثقافي في نسخته الثالثة تحت شعار “حديث الطبيعة” مبادرة بيئية تمثلت في زراعة أشجار الغاف في حديقة الشعراء بالقرية التراثية في منطقة مضب بالفجيرة.
وشارك في المبادرة، التي جاءت ضمن فعاليات اليوم الثاني (27 أبريل 2024) للمهرجان، عدد من الشعراء والمثقفين والفنانين الإماراتيين والعرب والأجانب، مؤكدين أهمية هذه المبادرة في “عام الاستدامة” والتي تبث رسالة توعوية بضرورة تزاوج العمل الثقافي مع الأنشطة المجتمعية وتكريس مفاهيم أخلاقية تحافظ على الاستدامة البيئية.
وأشاروا إلى أن المبادرة تساهم في نشر الوعي حول قضايا الاستدامة البيئية وتشجيع المشاركة المجتمعية، ودعم الاستراتيجيات الوطنية ذات الصلة بالعمل المناخي، بما يحقق التأثير الإيجابي على سلوك الأفراد ومسؤولياتهم، وصولاً لمجتمع واعٍ بيئياً.
وتعد شجرة الغاف من الأشجار الأصيلة التي تتواجد بكثرة في صحراء الإمارات وترتبط بتراث وتاريخ المنطقة لفوائدها في حياة الأجداد في الماضي كما تمثل قيمة ثقافية كبيرة في الدولة لاقترانها بهوية الإمارات وتراثها وقد استخدم الإماراتي قديما أخشابها وأوراقها وظلها
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد