العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

الرئيس السيسي قدم مبادرة جديدة لإنهاء الانقسام الفلسطيني

0 41

الرئيس السيسي قدم مبادرة جديدة لإنهاء الانقسام الفلسطيني


متابعة/ أيمن بحر


قالت صحيفة «الحياة»اللندنية، اليوم الأحد، إنها علمت من مصادر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي طرح مؤخرا مبادرة لإنهاء الانقسام الوطني الفلسطيني، وأن كلًا من الرئيس محمود عباس وحركة «حماس» وافقا عليها.

ووفقا للصحيفة، كشفت مصادر فلسطينية أن الرئيس السيسي «عرض مبادرته على عباس أثناء زيارة الأخير مصر» قبل نحو شهر، موضحة أن الأخير «وافق عليها”.

وتتضمن مبادرة الرئيس السيسي التي وافقت عليها «حماس» من دون تحفظ، ستة بنود تنص «أولًا على حل اللجنة الإدارية الحكومية، وثانيًا، تزامنًا مع حل اللجنة، أن يلغي عباس كل إجراءاته وقراراته العقابية ضد قطاع غزة وحماس من دون استثناء». وفي بندها الثالث، تنص على «تمكين حكومة التوافق من العمل بحرية في القطاع»، وفي بندها الرابع «حل مشكلة موظفي حماس واستيعابهم ضمن الجهاز الحكومي»، وفي البند الخامس «تنظيم انتخابات عامة فلسطينية»، وينص البند السادس، على دعوة القاهرة كل الأطراف الفلسطينية إلى «حوار شامل للبحث في سبل إنهاء الانقسام نهائيًا».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد