العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

تصاعد حدة الخلاف بين حزب صالح والحوثيين في الازمة اليمنية

0 14

تصاعد حدة الخلاف بين حزب صالح والحوثيين في الازمة اليمنية

كتب / أحمد ابراهيـمـ

بعد تصريح الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح وتوعده للحوثيين إذا منعوا أنصاره من دخول صنعاء ستكون هناك حسابات عسيرة ، ومذبحة لهم في صنعاء ،
وكان رد الفعل ، ان هاجم زعيم الحوثيين من أسماهم بالخونة، وحملهم كل المسؤولية عن تردي الأوضاع في اليمن، يأتي ذلك في ضوء تصاعد الخلافات والتهديدات بين جماعة الحوثي وحزب علي عبدالله صالح .

وقد اتهم زعيم الحوثيين ، في خطاب تلفزيوني له أمس، في حزب المؤتمر الشعبي العام بحسب “المشهد اليمني”، “بطعن جماعته في الظهر”، قائلا “هناك علامة تعجب كبيرة تصل بحجم جبل، حول شغل البعض ممن تماهى سلوكهم مع سلوك قوى العدوان في الرياض وأبو ظبي.. نتلقى الطعنات في الظهر في الوقت الذي اتجهنا بكل إخلاص لمواجهة العدوان .

وأكد زعيم الحوثيين في الخطاب، أنه “لا ينفع اليمن إلا الصمود، أما المبادرات والمساومات والصفقات فلا نتيجة لها ، وبحسب “المشهد اليمني”، فقد هاجم الحوثي، حزب المؤتمر، وحمله المسؤولية عن إفشال الأجهزة الرقابية وحماية الفاسدين .

ولم يتطرق زعيم الحوثيين، لدعوة القيادي محمد الحوثي، إلى حشد اعتصامات في مداخل العاصمة صنعاء الأربعة، بالتزامن مع فعالية وحشد حزب المؤتمر الشعبي العام في الـ24 من الشهر الجاري .

ويأتي خطاب زعيم الحوثيين في الوقت الذي وصل فيه التوتر بين جماعته وحزب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح درجة كبيرة تمثلت بالاتهامات والتهديدات، بعد إعلان حزب صالح أنه سينظم حشدا كبيرا بمناسبة الذكرى الـ35 لتأسيس الحزب، إلا أن الحوثيين أعلنوا قبل أيام قليلة تنظيم حشود في عدة ساحات على مداخل العاصمة بالتزامن مع حشود صالح .

وتتهم وسائل إعلام حوثية الرئيس اليمني السابق بـ”الاتفاق سرا” مع التحالف العربي، بقيادة السعودية، بالانقلاب على الحوثيين، وإدخال أنصاره القبليين إلى العاصمة صنعاء، بغرض السيطرة عليها وفك الارتباط مع الجماعة .

وتعليقا على خطاب الحوثي، رد قيادي رفيع في حزب المؤتمر الشعبي العام، بأنه ، لا أحد تابع لأحد ولا أحد الطرفين ، المؤتمر والحوثي أجير عند الآخر .

فيما علق محامي الرئيس السابق علي عبدالله صالح، محمد المسوري، بالقول، “يعني.. طلع المؤتمر الشعبي العام، هو المسؤول عن كل شيء، حتى المفاوضات والمرتبات هو السبب، وجماعة الحوثي لا دخل لهم، ومحمد الحوثي عبدالكريم ملائكة، عاد شيء عقل معكم، من ذي عيصدقكم..دوروا غيرها .

إلا أن القيادي الحوثي حسين العزي، وبعد خطاب زعيم الحوثيين، وجه رسائل إلى حزب المؤتمر بحسب ، المشهد اليمني بضرورة توحيد المواقف وعدم الانقسام .

وكان العزي قد هاجم ووجه رسائل شديدة وتهديدات واضحة أمس، إلى حزب صالح وقيادته قبل الخطاب، متهما الحزب بالتصعيد ضد جماعته عبر سلسلة من تغريدات نشرها في حسابه على تويتر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد