العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

مش هنتخب السيسي

0 57

مش هنتخب السيسي

كتب / محمد هناء الدين

الانتخابات الرئاسية بدئت فعلا فاعليتها والتحضير لها. وستخرج علينا حملات مؤيده واخري معارضه . ولكن في النهاية يجب أن تسأل نفسك قبل أن تقول لن انتخب السيسي أو سأنتخبه. هل اؤيده ام اعارضه واختار غيره. هناك عدة اساله منطقيه حتي تحدد رايك وقرارك. الا وهي:

  • من علي الساحة غير عبد الفتاح السيسي ؟
  • هل بديل عبد الفتاح السيسي قامة تصلح لحكم مصر؟
  • هل تتحمل مصر المغامرة مع اشخاص مجهولون؟
  • هل خطه اسقاط مصر انت علي يقين بأنها انتهت ام بتخفيض المعونات الأمريكية نلمح تغير ملحوظا في السياسة الأمريكية تجاه مصر.

وهذا التغير يعتبر تصريح بإلغاء اتفاقية كامب ديفيد الذي ينص علي أنه أي إخلال ببند من بنود الاتفاقية يتيح للأطراف الغاء المعاهدة. هل القادم لمصر تتوقعونه ورديا وان نوايا دولا تتحكم في العالم هي اسقاط وتدمير هذه البلاد والسيطرة عليها.

 أسئلة كثيره اذا كنت مصريا حقا ليس لك غير حب مصر.

هل جميع من يدعون حب مصر ويصدعون رؤوسنا ليل نهار بالتبعية والوطن والسياسية هم حقا رجالا صادقين في قولهم.

لا أدين أحدا ولكن العمل السياسي إن لم يكن عملا ممنهج فاعلا فهو عبث واحلام يقظه. هل من لم يحدد منهجه وخطته السياسية لخوض غمار منافسه قويه مثل انتخابات رئاسة الجمهورية يستحق أن اثق فيه لأداره المرحلة القادمة الاكثر خطورة.

من خرجوا علينا اكتشفوا فجاه أن هناك انتخابات. اكتشفوا أن الديمقراطية تمنحهم ذلك . ولكنهم يصرون تعليق فشلهم علي شماعة أن المؤسسات في الدولة تحاربهم . وأن هناك لجانا اغتالتهم معنويا. ونسوا هؤلاء المخضرمين انها السياسة نسوا أن يتعلموا من البلاد التي يتباكون أننا لسنا مثلهم ففي الانتخابات تحدث جميع المكائد .ولكنهم نخبة اعتادت علي الكلام والأحلام فقط اين هم من الشارع المصري.

يخرج علينا من يدعي حربا من الأجهزة وارى أخباره ولقائته اكثر من الرئيس نفسه . وهل من واجبات الدولة أن تقنع بك القنوات والعالم او تساهم في دعمك ماديا لكي تنافس . اذا كنت لا تستطيع أن تقنع الاعلام بك فكيف ستقنع السواد الأعظم من الناس.

هل تعرف نخبة المقاهي ماهي خريطة الانتخابات في مصر والقبائل والعصبيات وكيفيه التواصل معها وكسب ثقتها . هل اخذت تلك الأحزاب ثقة العامة

اذا كان الجواب لا فادعوهم جميعا عدم شق الصف والالتفاف حول الرئيس عبد الفتاح السيسي فمصر لا تحتمل هواه .

http://youm8.net/2017/08/22/%d9%85%d8%b9%d9%84%d8%b4-%d8%a7%d8%ad%d9%86%d8%a7-%d8%a8%d9%86%d8%aa%d9%83%d9%84%d9%85/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد