العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أخبار خفيفة ليوم الخميس 01 فبراير 2018 – 15 جماد اول 1439

0

متابعة : نبيل محمد صلاح الدين

أخبار خفيفة ليوم الخميس 01 فبراير 2018 – 15 جماد اول 1439

  • قضت محكمة استئناف اﻷسرة بالتجمع، بإلزام الإعلامى والبرلمانى السابق توفيق عكاشة، بدفع 7000 جنيه نفقة شهرية لنجله “يوسف” من الإعلامية رضا الكرداوى، وذلك بدﻻ من 5000 جنيه.يُذكر أن دفاع توفيق عكاشة تقدم بطلب إحالة الدعوى للتحقيق، ﻹثبات إعساره وعدم قدرته على سداد المبلغ لنجله، وكان “عكاشة” قد قدم للمحكمة “شهادة إعسار”، ومستندات تؤكد أنه عاطل عن العمل وطُرد من قناة الفراعين ومديون وﻻ يقدر أن يعول حتى أفراد أسرته..

  • أعلنت الإدارة العامة للمرور أنه سيتم تنفيذ إغلاق جزئى للطريق الدائرى فى الاتجاه من الطريق الزراعى وصولا إلى نفق السلام، ومن الوراق حتى المريوطية فى الاتجاهين، بسبب أعمال تطوير وإصلاح فواصل، بحيث يستلزم غلق حارتين مروريتين وفتح باقى الحارات أمام حركة السيارات وسط تدعيم الطريق بالخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات، وتستمر الأعمال أعلى الوراق لمدة 15 يوما، وأعلى الزراعى لمدة 10 أيام بدءا من السبت المقبل…

  • أكد الدكتور أحمد محمد عبد المنعم، مدير المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالسويس، أن فريقا بحثيا تم تشكيله بمعهد علوم البحار للكشف على الدولفين النافق، الذي عثر عليه بأحد شواطئ العين السخنة، حيث تبين بعد الكشف المبدئي أن الدولفين أنثى ، وأن الوفاة بسبب تعثر في الولادة…

  •  قال وزير البترول طارق الملا إن مصر تسعى للانتهاء من تنمية حقل ظُهر البحرى العملاق الجديد للغاز الواقع فى البحر المتوسط بحلول مطلع عام 2019 بدلا من نهايته

  • صرح الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية، أن دار الإفتاء لا تزال متمسكة بثوابتها المستقرة في التعامل مع القضايا الوطنية والسياسية، التي أصقلتها تجربتها التاريخية، وتتابع عليها المفتون عبر تاريخ الدار، وصرح بها صاحب الفضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، في أحاديثه ولقاءاته الإعلامية، تلك التجربة التي تتمثل في الحفاظ على الاستقلالية والنأي عن الدخول طرفًا في أي تنافس سياسي أو حزبي، بما يحافظ على مبدأ الترفع عن تسييس الفتاوى الشرعية والتمسك بالعمل التخصصي الاحترافي، هذا مع التمسك ببذل الوسع وعدم ادخار الجهد للمشاركة في آمال الوطن وآلامه، بل المشاركة الإنسانية لتحقيق العبادة والتزكية والعمران، وهذا يكون انطلاقًا من التفريق بين ما هو حزبي وما هو وطني.  ..

  • صدر مؤخرا قانون الإفلاس الجديد بعد إقراره من البرلمان، مما يحسن من تصنيف وترتيب مصر فى تقرير ممارسة الأعمال، ويساهم فى تحسين بيئة الاستثمار.رد الاعتبار والعقوبات الفصل الأول رد الاعتبار

    مادة (239)

    فيما عدا حالة الإفلاس بالتدليس تعود بحكم القانون جميع الحقوق التى سقطت عن المفلس طبقاً للمادة 111 من هذا القانون بعد انقضاء ثلاث سنوات من تاريخ انتهاء التفليسة.

    مادة (240)

    يجب الحكم برد الاعتبار إلى المفلس ولو لم ينقض الميعاد المنصوص عليه فى المادة 239 من هذا القانون إذا أوفى جميع ديونه من أصل ومصاريف وعوائد مدة لا تزيد على سنتين.

    وإذا كان المفلس شريكاً متضامناً فى شركة حُكم بإشهار إفلاسها فلا يُرد إليه اعتباره وجوباً إلا إذا أوفى جميع ديون الشركة من أصل ومصاريف وعوائد مدة لا تزيد على سنتين.

    مادة (241)

    يجوز الحكم برد الاعتبار إلى المفلس ولو لم ينقض الميعاد المنصوص عليه فى المادة 239 من هذا القانون فى الحالتين الآتيتين:

    أ – إذا حصل المفلس على صلح من دائنيه ونفَّذ شروطه، ويسرى هذا الحكم على الشريك المتضامن فى شركة حُكم بشهر إفلاسها إذا حصل هذا الشريك على صلح خاص به ونفَّذ شروطه.

    ب – إذا أثبت المفلس أن الدائنين قد أبرءوا ذمته من جميع الديون أو أنهم أجمعوا على الموافقة على رد اعتباره.

    مادة (242)

    إذا امتنع أحد الدائنين عن قبض دينه أو كان غائباً أو تعذر معرفة موطنه جاز إيداع الدين خزانة المحكمة، وتقوم شهادة الإيداع فيما يتعلق برد الاعتبار مقام التخالص.

    مادة (243)

    لا يُرد الاعتبار إلى المفلس الذى صدر عليه حكم بالإدانة فى إحدى جرائم الإفلاس بالتقصير إلا بعد تنفيذ العقوبة المحكوم بها أو صدور عفو عنها أو انقضائها بمضى المدة .

    ولا يُرد الاعتبار إلى المفلس الذى صدر عليه حكم بالإدانة فى إحدى جرائم الإفلاس بالتدليس إلا بعد انقضاء مدة ست سنوات من تاريخ تنفيذ العقوبة المحكوم بها أو صدور عفو عنه.

    وفى جميع الأحوال لا يجوز رد الاعتبار إلى المفلس إلا إذا كان قد أوفى جميع الديون المطلوبة منه من أصل ومصاريف وعوائد مدة لا تزيد على سنتين، أو أجرى تسوية بشأنها مع الدائنين.

    مادة (244)

    يُرد الاعتبار إلى المفلس بعد وفاته بناء على طلب أحد الورثة وذلك طبقاً للأحكام المنصوص عليها فى المواد السابقة.

    مادة (245)

    يقدَّم طلب رد الاعتبار مرفقاً به المستندات المؤيدة له إلى قلم كتاب محكمة الإفلاس المختصة.

    ويرسِل قلم كتَّاب المحكمة فوراً صورة من الطلب إلى النيابة العامة.

    ويُنشر ملخص الطلب فى إحدى الصحف اليومية التى تصدر أو توزع فى دائرة المحكمة على نفقة المدين، ويجب أن يشتمل هذا الملخص على اسم المدين وتاريخ صدور حكم شهر الإفلاس وكيفية انتهاء التفليسة والتنبيه على الدائنين بتقديم اعتراضاتهم إن كان لها مقتض.

    مادة (246)

    تودِع النيابة العامة قلم كتَّاب المحكمة خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تسلمها صورة طلب رد الاعتبار تقريرًا يشتمل على بيانات عن نوع الإفلاس والأحكام التى صدرت على المفلس فى جرائم الإفلاس أو المحاكمات أو التحقيقات الجارية معه فى هذا الشأن.

    مادة (247)

    لكل دائن لم يستوف حقه أن يقدم اعتراضًا على طلب رد الاعتبار خلال خمسة عشر يومًا من تاريخ نشر الطلب فى الصحف، ويكون الاعتراض بتقرير كتابى يقدم إلى قلم كتَّاب المحكمة مرفقاً به المستندات المؤيدة له.

    مادة (248)

    يقوم قلم كتَّاب المحكمة بعد انقضاء الميعاد المنصوص عليه فى المادة 247 من هذا القانون بإخطار الدائنين الذين قدموا معارضات فى طلب رد الاعتبار بتاريخ الجلسة المحددة لنظر الطلب.

    مادة (249)

    تفصل المحكمة فى طلب رد الاعتبار بحكم انتهائى، وإذا قضت المحكمة برفض الطلب، فلا يجوز تقديمه من جديد إلا بعد انقضاء سنة من تاريخ صدور الحكم.

    مادة (250)

    إذا أُجريت قبل الفصل فى طلب رد الاعتبار تحقيقات مع المفلس بشأن إحدى جرائم الإفلاس أو أُقيمت عليه الدعوى الجنائية بذلك، وجب على النيابة العامة إخطار المحكمة فوراً، وعلى المحكمة أن توقف الفصل فى طلب رد الاعتبار حتى انتهاء التحقيقات أو صدور الحكم النهائى فى الدعوى الجنائية.

    مادة (251)

    إذا صدر على المدين حكم بالإدانة فى إحدى جرائم الإفلاس بعد صدور الحكم برد الاعتبار اعتُبر هذا الحكم كأن لم يكن، ولا يجوز للمدين الحصول بعد ذلك على رد الاعتبار إلا بالشروط المنصوص عليها فى المادة 243 من هذا القانون….

  • لا زيادة فى تذاكر القطارات الآن.. وزارة النقل تتراجع عن تحريك الأسعار قبل ساعات من التطبيق.. مصادر: التأجيل مؤقتا لحين تنفيذ خطة عاجلة لتحسين الخدمة.. والزيادات المتوقعة ستخفض خسائر المرفق مليار جنيه سنويا..

  • انتعاش الموسم السياحى فى الأقصر.. المحافظ: الخطط والتعليمات أدت لنجاح كبير فى التعامل مع ضيوف مصر.. خبير سياحى: إشغالات الفنادق وصلت لأرقام غير مسبوقة.. وأثرى: ننتظر افتتاح طريق الكباش..

  • انقلاب فى حسابات حراسة مرمى الفراعنة قبل مونديال روسيا.. عواد يخطف الأضواء بعد التألق.. “شناوى” الأهلى يظهر ببراعة.. الحضرى يعلن: “أنا الأقوى”.. دكة القطبين تلتهم نجاحات إكرامى و”شناوى” الزمالك..

  •  العالم هذا الصباح.. القمر العملاق يشاهد ثوران بركان الفلبين خلال إطلاق حمم حمراء.. مصرع 11شخصا جراء حريق بمنشأة لرعاية كبار السن فى اليابان.. وإنقاذ 240 مهاجرا غير شرعى قبالة سواحل ليبيا بينهم أطفال ونساء..

  • المسار النهائى لمشروع القطار المكهرب السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان، بعد إجراء بعض التعديلات عليه واعتمادها من الجهات المختصة بالدولة، حيث يمتد المسار النهائى للمشروع وفقا للخرائط التى ننشرها بطول 67.846 كــم شاملا 61 كم سطحى و6.1 كم تنفذ على كوبرى علوى و0.665 كم تنفذ نفقيا، متضمنا 11 محطة تبدأ من مدينة السلام حيث الربط مع الخط الثالث لمترو الأنفاق فى محطة عدلى منصور.ويبدأ المسار النهائى لمشروع القطار المكهرب من محطة عدلى منصور التبادلية مع الخط الثالث للمترو مارا بطريق القاهرة ـ الإسماعيلية الصحراوى حتى مدينة الروبيكى شمال خط سكك حديد السويس، ثم يتفرع فى الروبيكى إلى فرعين، يتجه الفرع الأول شمالاً بمحازاة الطريق الدائري الإقليمي، حيث ينطلق المسار شمالاً بعد مدينة بدر متجها إلى مدينة العاشر من رمضان، ويتجه الفرع الآخر جنوباً من محطة الروبيكي إلى العاصمة الادارية الجديدة واصلا حتى مطار القطامية الجديد…

  • نجح رجال مباحث الآداب بجنوب سيناء من ضبط شبكة منافية للآداب بمدينة شرم الشيخ يقودهم أحد سائقى التاكسى بشرم الشيخ كانت المعلومات قد وردت الى العقيد أحمد نبيل رئيس مباحث الآداب تفيد بتزعم “فايزة” شبكة للأعمال المنافية للآداب بالاشتراك مع سائق تاكسى مقابل 800 جنيه للزبون المصرى و2000 جنيه للسائح العربى والأجنبى..

  •  الصين زرعت أجهزة تنصت فى مقر الاتحاد الأفريقى بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، خلال تشييده قبل خمس سنوات من الآن…

  • أكد اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، أن مصر تأخرت كثيرا فى بنائها والخروج من زحام القاهرة لعاصمة جديدة على أحدث ما فى العصر من تكنولوجيا وأنظمة متقدمة.واضاف  أن مشروع العاصمة الإدارية استثمارى بالدرجة الأولى وسيأتى بمكاسب تضاف إلى ميزانية الدولة، قائلا: “لم نأخذ مليما من الدولة ونعتمد على المستثمرين والحى الحكومى لا تدفع الدولة فيه مليما واحد وتبنيه العاصمة الإدارية من ميزانيتها الخاصة”…

  • تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى شائعات بشأن السبب فى تشابه لحن أغنية “3 دقات” للملحن والمطرب “أبو”، التى غناها النجمة الكبيرة يسرا، من لحن لمطرب إسبانى، وهو ما نفاه الفنان.وكشف حساب “ده بجد” عبر موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، أن الفنان اللبنانى جونى عواد هو من اقتبس أغنية “3 دقات” وأطلق منها نسخة إسبانيةوقال “عواد” إنه سمع الأغنية للمرة الأولى بصوت أبو ويسرا، ولشدة تأثره بها أحب أن يترجم كلماتها للإسبانية، على اعتبار أنه يدرّس هذه اللغة، وتواصل مع الإعلامية إيناس الشوّاف لتنقل الأغنية بصوته إلى “أبو” حتى يسمعها، لافتا إلى أن سبب إقدامه على ترجمتها يعود لشدّة حبّه للأغنية، لهذا أراد نقلها للإسبانية حتى تنشر السعادة فى إسبانيا كما فعلت فى العالم العربى…. وصباحكم زيي السكر …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد