العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

بالصور.. فعاليات المؤتمر الصحفى لمهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة “دى كاف”

0

كتب- أسامة حسان

بالصور.. فعاليات المؤتمر الصحفى لمهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة “دى كاف”

أقيم المؤتمر الصحفى لمهرجان دى – كاف “مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة” والذى تم في الكشف عن أهم أحداث المهرجان هذا العام والذى سوف ينطلق يوم 8 مارس الجارى من الأزهر بارك ويستمر إلى 29 من مارس الحالى.

   وأوضح أحمد العطار مؤسس المهرجان أن هذه الدورة لهذا العام سوف تكون خارج منطقة وسط البلد فبالإضافة إلى أن حفلة الافتتاح سوف يكون فى الأزهر بارك سوف تقام فعاليات هذه الدورة فى عده أماكن بهدف التنوع والوصول إلى أكبر قدر من الجمهور وأوضح أن عددا من الأعمال التي عرضت في للدورات السابقة نجحت في الخروج الي المسارح العالمية.

   وأوضح أن المهرجان يضم فنون الموسيقى، السينما، المسرح، والفنون البصرية لهذا العام من خلال تقديم العديد من العروض المميزة يقرب عددها من الخمسين عرضًا من ٢٣ دولة من بينها 7 بلاد عربية هى مصر، ولبنان، والمغرب، والعراق، وفلسطين، وتونس وأشار إلى أهمية مشاركة العروض الأجنبية لأنها تؤكد أن المهرجان وصل للعالمية.

   وأن المهرجان يهدف أن يكون الفن متاحاً للمجتمع بجميع طوائفه مشيراً إلى إطلاق مبادرة “الفن للجميع” وهو يهدف الى توفير 1000 تذكرة عرض لذوى الإعاقة وأطفال الشوارع والمهشمين.

   وشكر شركه الإسماعيلية التى كانت شريكا مهما على مدار سنوات المهرجان السابقة وحول سؤال أحدى الحضور من دولة السؤال حول معنى كلمة “دى كاف” أجاب هو الاختصار لمعنى اسم المهرجان باللغة الانجليزية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد