العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أخبار خفيفة ليوم الاثنين 07 مايو 2018 – 21 شعبان 1439

0

متابعة : نبيل محمد صلاح الدين
أهم الانباء والاخبار لليوم
* قال شاهد من رويترز إن ثلاث لافتات طريق على الأقل مكتوب عليها “السفارة الأمريكية” ظهرت فى القدس، اليوم الاثنين، قبل افتتاح السفارة الأسبوع المقبل فى المدينة …
* يترقب عشاق الساحرة المستديرة فى الكرة المصرية دقات السابعة مساء اليوم الاثنين، لمتابعة اللقاء المنتظر الذى يجمع الزمالك والإسماعيلى على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن مواجهات نصف نهائى كأس مصر..
* قال اللواء شكرى الجندى، وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، إنه لابد من متابعة المساجد من خلال وزارة الأوقاف خلال شهر رمضان، وذلك لمواجهة أى تسلل للمساجد فى شهر رمضان من أى من الجماعات المتطرفة وخاصة فى القرى والأرياف…
* أصيبت حركة الطريق الزراعى مصر – إسكندرية، فى الاتجاه القادم من بنها إلى القاهرة، بنطاق مدينة طوخ بالشلل التام، إثر سقوط حمولة ذرة من سيارة نقل، واصطدامها السيارة بسلم مشاة، على الفور انتقلت قيادات المرور والمباحث، وتم رفع السيارة، من عرض الطريق، وتولت النيابة التحقيق..
* مسلسل الحكومة في محاربة الفقير والمتوسط بمصر فؤجي العديد ممن لديه بطاقة تموين ولان اسرتى منهم مع انى مليش بطاقة تموين لاني قطاع خاص وقالوا لي انت اكيد دخلك ازيد من 1500 ج لذا فبناتي الثلاث مع امهم المقيدين بالبطاقة ومع دخول شهر رمضان لم تجد وزارة التموين سوى العكننة على الناس اللي بتنتظر شهر رمضان للحصول علي سلع اساسية من السكر والارز والزيت وبرغم ان الجميع ياخد اكتر من المقيد له على البطاقة بالسعر الحر الا ان وجود بطاقة تموين يقلل ميزانية الاسرة حتى تستطيع ان تدخل بند اللحم والفراخ وخلافة وينتظر الجميع زيادات شهر رمضان لزيادة الطلب على السلع ومنذ يومين فوجئ الكثيرون بان بطاقتهم تم تنزيل فرد منها سواء بالتموين او الخبز مما جعل اليوم بمكانب تموين السيدة زينب تستقب المائات من الناس المتزمتين وبرغم انهم قالوا انها ليست من مكاتب التموين وان ما حدث حدث من الوزارة من لعب بعض الموظفين وقالوا للجميع قدموا البطاقات وشهادات الميلاد للمستفيدين وحنشوف يعني ايه وفي اشاعة ان هذا حياخد شهر لرجوع الفرد المحذوف اذ كان فرد او اكثر ومعني هذا ان البطاقات ستفقد القيمة الزيادة الخاصة بشهر رمضان من ناحية ومن ناحية اخري انها ستفقد فرد من البطاقة ومن الخبز لشهر كامل رحماكم بالشعب فجميعه اصبح اما فقير واما متوسط والمتوسط ايضا فقير ..؟؟..مش كفاية زيادة الاسعار على الناس ..
* توجه اليوم الاثنين، أكثر من 3 مليون ونصف ملايين تلميذ سورى من الصفوف الانتقالية المختلفة إلى مدارسهم لأداء اختبارات الفصل الدراسى الثانى لعام 2017-2018….
* المحليات على موعد مع النزاهة.. ضخ دماء جديدة فى شرايين المحافظات بعد نجاحها فى اختبارات أكاديمية ناصر.. وزير التنمية المحلية: تلقيت طلبات وساطة ولم ألتفت إليها.. ويؤكد: الكفاءة هى المعيار ولا وجود للمحسوبية ..
* ممكن كوبر يلعب بدون مهاجم فى المونديال؟.. خبراء الكرة يجيبون.. طه إسماعيل: وردة يستطيع أن يقود الهجوم.. ربيع ياسين: لم نصل إلى هذه الدرجة وصلاح وتريزيجيه الأقوى.. وطولان مع فكرة تطبيق الـ”شادو سترايكر” ..
* شهادة نجاح من “النقد الدولى” للاقتصاد المصرى.. “البوكليت الأخير” لطلاب الثانوية خلال 48 ساعة.. مقتل أسرة كاملة فى جريمة غامضة داخل فيلا بالرحاب.. البرلمان يوافق مبدئيا على قانون “أوبر وكريم” ..
* “خالد محيى الدين”.. من “التصوف” إلى الالتحاق بصفوف الجيش والانضمام للضباط الأحرار.. كيف ودع مؤسس حزب التجمع زوجته ليلة 22 يوليو.. وأسباب استقالته من “قيادة الثورة”.. ولماذا اعتزل الحياة السياسية ..
* “حوادث الطرق” على مائدة البرلمان.. دراسة:14 ألف حادث مرورى سنويا بمصر.. ومجلس النواب يضع خطة لمواجهتها:”قانون المرور الجديد..وزيادة موازنات دعمها لـ16 مليار جنيه..والصيانة الدورية”.. ونائب:”الدولة حققت طفرة” ..
* الفريق محمد على المقدشى القائم بأعمال وزارة الدفاع اليمنية لليوم السابع: التحالف استطاع إنقاذ اليمن من أيادى حاولت القضاء عليه.. استعدنا 85% من الأراضى.. الجيش الوطنى قوامه 170 ألف جندى ومتقدم بجميع الجبهات ..
* بالرغم ان اكثر الجمعيات هذا الشهر تعاني من قله المعروض من السكر والارز والزيت بالاضافة الى سقوط الشبكة طوال اليوم ووقوف الناس بالساعلت امام المنافذ التموينية ويضطروا لاخذ حاجات ولا يجدون حاجات ليشتروها من بره ومنها الارز على سبيل المثال الا انه يقال ..؟ صرح الدكتور علاء فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بانه تم حتى الآن صرف أكثر من 35% من مقررات التموينية للمستفيدين عن شهر مايو الحالى من خلال المنافذ التابعة للشركة القابضة وبدالى التموين ومنافذ مشروع جمعيتى مشيرا إلى استمرارعمليات الصرف ….
* تكثف قوات أمن دمياط من جهودها، لكشف لغز اختفاء ربة منزل بدائرة قسم شرطة دمياط الجديدة عقب اختطافها من منزلها.تعود تفاصيل الواقعة، عندما تلقى قسم شرطة دمياط الجديدة ، بلاغا باختفاء ربة منزل سورية الجنسية ومقيمة بمساكن مبارك السبعين، وبحسب ما جاء في البلاغ، فقد تعرضت المجني عليها للخطف، وذلك خلال استقلالها توك توك، حيث أرسلت رسالة نصية من هاتفها أكدت خلالها تعرضها للخطف…
* تمتلك هواتف أيفون الحديثة شاشات أكبر بكثير مما كانت عليه من قبل، مما يعنى وجود مساحة أكبر لتوسيع حجم الخط الخاص بالنظام الافتراضي، وإذا كنت من محبى الخط الكبير على الهاتف، فيما يلى نرصد لك الخطوات اللازمة التى تساعدك فى تكبير خط نظام ايفون.

– قم بالدخول على الإعدادات ومنها General

– اضغط على خيار Accessibility وبعدها Larger Text

-سيكون عليك ضبط شريط التمرير فى الأسفل إلى حجم المفضل لديك.

وإذا كنت تريد الحصول على أكبر خط اضغط على خيار Larger Accessibility Sizes
* قال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزى المصرى، إن حصيلة تدفقات النقد الأجنبى من خلال البنوك العاملة فى السوق المحلية ارتفعت لأكثر من 80 مليار دولار منذ قرار تحرير سعر الصرف “تعويم الجنيه” فى 3 نوفمبر 2016 حتى الآن…
* تناقش لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الإثنين، مشروع القانون المقدم من النائب خالد عبد المولى أبو خطيب، وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 81 لسنة 2016بإصدار قانون الخدمة المدنية، وكذلك مشروع القانون المقدم من النائب داود سليمان محمد قنديل وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس بشأن تعديل بعض أحكام قانون الخدمة المدنية. .. وصباحكم زيي السكر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد