العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أخبار خفيفة من مصر ليوم الاربعاء 13 مارس 2019 – 06 رجب 1440

0

متابعة : نبيل محمد صلاح الدين

أهم الانباء والاخبار لليوم

  • كشفت بيانات وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، عن تأسيس نحو 4656 شركة ب 8.8 مليار جنيه ،توفر نحو 18 ألف فرصة عمل، فى الفترة من شهر يناير الماضى حتى الأسبوع الأول من شهر مارس الجارى..

  • أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، أن لجنة الضبطية القضائية التابعة للوزارة نجحت حتى الآن فى غلق 170 كيانًا تعليميًا منذ بداية عملها بالوزارة، مؤكدًا أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، يتابع بشكل مستمر عمل اللجنة، ويتلقى تقريرًا دورًا عن عملها لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة…

  • أعلنت محافظة القاهرة عن تخصيص عدد من خطوط هيئة النقل العام لخدمة جماهير الكرة، ضمن استعدادات العاصمة لبطولة الأمم الإفريقية التى فازت مصر بتنظيمها لهذا العام، حيث تربط تلك الخطوط ميادين القاهرة بأماكن إقامة المباريات.

  •  وحدات روضة السيدة بعد تطويرها.. فرش 816 شقة وتسليمها لسكان العشوائيات مجانا.. الإنتهاء من تشجير الشوارع وإنشاء ممشى سياحى وطرح 99 محلا للإيجار.. 

  • “الجامعات تعلن الحرب على متعاطى المخدارات”.. وزير التعليم العالى: الهدف من التحاليل ليس عقابيا.. ونتائج إيجابية لـ12 طالبا بمدينة الطلبة ببنى سويف.. جامعة الزقازيق: لن نسكن الطلبة المتعاطين.

  • 7 لاعبين محرومون من الدكة فى الزمالك.. كهربا “الفولت العالى” فى وسط الهجوم.. محمود علاء مدافع برأس ذهبية.. ساسى ورقة رابحة لا غنى عنها.. النقاز ظهير خطير.. جنش أسد فى العرين الأبيض.. وطارق حامد “مكوك” لا يهدأ.

  • “البلدى يوكل”.. ارتفاع صادرات الخضر والفاكهة لـ919 ألف طن للأسواق العالمية.. “الزراعة”: الموالح وبطاطس المائدة بالمقدمة.. قائمة سوداء للمخالفين.. و”المركزى للمبيدات”: زيادة تحليل الشحنات لـ600 عينة يوميا.

  • لطالما داعب حلم إنشاء جامعة حكومية بالبحر الأحمر، عقول أهالى المحافظة، لحل مشكلة سفر أبناء المحافظة إلى الجامعات بالمحافظات الأخرى وتحمل مشقة السفر، بالإضافة الى العبء المادى، حيث إن تلك الحلم تمناه الأهالى منذ عهد حكم مبارك لمصر ولم يتم تحقيقه إلا فى عهد الرئيس السيسي.و بدء إنشاء أول جامعة حكومية بالغردقة.. تبدأ بكليتين “ألسن وسياحة وفنادق” وهي جامعة جنوب الوادي .

  • أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى، أن غدًا الخميس آخر موعد لتلقى طلبات أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين فى أداء فريضة الحج لموسم 1440هـ/ 2019، وذلك مع ضرورة الالتزام بأن يكون العضو مسجلاً فى إحدى الجمعيات الأهلية ومسددًا للاشتراك السنوى للجمعية، وأن تكون الجمعية قد مر على قيدها عامين على الأقل فى 1/1/2019م ولم يوقع عليها جزاءات لمخالفات ثبتت بحقها..

  • عززت اﻹدارة العامة للمرور من تواجد سيارات الإغاثة بالطرق المؤدية للإقليمى لمتابعة سير النقل مع تأمين الطريق من خلال مراقبة جميع قطاعاته بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة عليه، مع تكثيف انتشار الحملات المتحركة من الرادار لمنع السرعات الزائدة إلى جانب التنسيق مع مختلف مديريات الأمن لنشر أقوال أمنية لملاحظة الحالة والسهر على تحقيق الانضباط على امتداد الطريق..

  • اعتمدت وزارة التربية الكويتية قرارا، بإنهاء خدمات 365 وافدا من العاملين لديها، ممن شملتهم سياسة الإحلال للعام الحالى 2018-2019 من المعلمين أو الاخصائيين الاجتماعيين، فيما كشفت مصادر بالوزارة أن غالبية المنهى خدماتهم مصريون…

  • تعمل محافظة القاهرة على تطوير المناطق المحيطة بأماكن إقامة المباريات والوفود المشاركة فى بطولة الأمم الأفريقية،

    1. رفع كفاءة الطرق والمداخل والمخارج “رصف وإنارة وتشجير” المؤدية لاستاد القاهرة.

    2. تكثيف أعمال الإنارة والنظافة ودهان كامل للأعمدة وصيانتها الدورية بمحيط الاستاد.

    3. نشر وتركيب أعمدة الإنارة التجميلية بطول مداخل استاد القاهرة والطرق المؤدية للمنطقة.

    4. إقامة سياج حديدى تجميلى بمحيط المسطحات الخضراء والجزر الوسطى بعد رفع كفاءتها وتدعيمها بأنواع مميزة من الزهور.

    5. تقليم الأشجار وتنسيقها ونظافة أكشاك الكهرباء وطلائها والتأكد من غلقها بإحكام وإزالة أى ملصقات عليها.

    6. التنسيق مع أصحاب واتحاد ملاك كافة العقارات والمساكن المطلة والمحيطة بالاستاد للطلاء الموحد.

    7. مراجعة المحاور الرئيسية بالقاهرة وترميم كافة الحفر والمطبات وإعادة الرصف فى حالة الاحتياج واستعواض البردورات الناقصة.

    8. استكمال بلاطات الأرصفة المفقودة وإعادة طلاء أجسام الكبارى من الداخل والخارج.

    9. رفع كفاءة المحاور الرئيسية والفرعية وطلاء العقارات فى أماكن استضافة المباريات وإقامة الوفود.

    10. إزالة كافة التشوهات والإعلانات القديمة من فوق الجدران والأسوار وإعادة طلائها…

  • يشترط فى الفائز بحج القرعة ضمن نسبة الـ10% اصطحاب مرافق واحد فقط “ذكر أو أنثى” فى حالة تجاوزه سن الـ70 عامًا، مع مراعاة شروط السن والمحارم من أقاربه حتى الدرجة الرابعة، وفى حالة كون مقدمو الطلب كلاهما أكبر من 70 عامًا يجوز على سبيل الاستثناء إضافـة مرافـق ثالث لهما على أن يكون المرافق فى جميع الأحوال قـادراً على رعايته من الناحية العمرية والصحية، وتطبق شروط الاستثناء للمرافق السابق ذكرها، ويتم استبدال المرافق فى حالة عدم توافر الشروط ويتم مناظرته.. …وصباحكم زيي السكر 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد