العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أخبار خفيفة من مصر ليوم الخميس 11 ابريل 2019 – 06 شعبان 1440

0

متابعة : نبيل محمد صلاح الدين

أهم الانباء والاخبار لليوم

  • قال التلفزيون السودانى الرسمي اليوم الخميس إن القوات المسلحة ستذيع بيانا هاما بعد قليل فيما بثت الإذاعة الحكومية أغانى وطنية.ويذكر انه ذكر ان البشير تحت الاقامة الجبرية ..,

  • تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية توفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن توفير كافة السلع للمواطنين فى مختلف المناطق، حيث بدأت الوزارة فى طرح لحوم بلدية طازجة بسعر 110 جنيهات فى منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بجانب طرح لحوم سودانية طازجة بسعر 85 جنيهًا للكيلو ولحوم مجمدة بسعر 60 جنيهًا، وذلك بأسعار اقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.وبرغم انها مالية الدنيا ب 80 و85 ويذكر انه ذكر ان التموين تستعد لزيادة اسعار السكر قبل رمضان ..

  • تفتتح الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن، اليوم الخميس، أول مركز تأهيل لعلاج مرضى الإدمان، والذى يهدف إلى تأهيل المتعافين من الإدمان ودمجهم فى المجتمع، بالإضافة إلى تدريبهم على عدد من الحرف.

    1- يقع المركز التأهيلى لمرضى الإدمان الأول فى صعيد مصر بقرية العزيمة 4 بمركز سمالوط شمال المنيا.

    2  مركز تأهيل مرضى الإدمان يتبع المركز صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى بوزارة التضامن الاجتماعى.

    3- تم اعتماد 4 ملايين جنيه لإنشاء طريق خاص يؤدى إلى المركز مباشرة، وضع لافتات تشير إلى موقع المركز، تيسيراً على المواطنين، ورفع قدرة المياه بالمنطقة لتلبية احتياجات المركز.

    4- يهدف المركز إلى تقديم خدمات فى مجال التأهيل النفسى للمتعافين وإعادة دمجهم فى المجتمع وإعلاء قيمة العمل، تحت إشراف أخصائيين نفسيين بالصندوق.

    5- يقدم المركز فرص تدريبية للمتعافين على العديد من الحرف المهنية وإكسابهم المزيد من الخبرات والمهارات.

    6- يقع المبنى على مساحة 10 آلاف متر.

    7- يضم مبنى المركز مبنى للنزلاء بطاقة 120 فردًا، صالة جيم وملعب كرة قدم خماسي ومسرح و4 ورش (نجارة ونقاشة وكهرباء وحدادة) لتعليم المتعافين حرف مهنية يحتاجها سوق العمل…

  • رمضان الامتحانات”.. طلاب أولى ثانوى والدبلومات الفنية يبدأون امتحان نهاية العام بالنصف الأول من شهر الصوم.. اختبارات النقل تنطلق قبله وتنتهى منتصف مايو.. وأطفال المدارس اليابانية والنظام الجديد حتى 31 مايو..

  • الصحة”: 5 فئات محرومة من أكل الفسيخ فى شم النسيم.. وتؤكد: الإسراف فى تناوله يسبب الشلل ووفاة سريعة.. “الطب الوقائى” يوضح طرق غش الفسيخ وبيعه للجمهور قبل الاحتفالات.. وتوزيع المصل المضاد للتسمم على المديرياتوقال الدكتور علاء عيد أن التسمم الممبارى (البتيوليزم) الناتج عن أكل الفسيخ تظهر الأعراض الأولى له بعد 8-12 ساعة من تناول الفسيخ الملوث وتتمثل فى جفاف الحلق، وصعوبة فى البلع، وزغللة فى العين وازدواجية فى الرؤية وضعف بالعضلات تبدأ بالأكتاف والأطراف العليا وتنتقل إلى باقى الجسم، وضيق فى التنفس، وفشل فى وظائف التنفس التى من الممكن أن تؤدى إلى الوفاة..

  • الأوقاف” تختبر وكلائها نفسيا وعصبيا.. التصديق على قرار وزارى يمنع التجديد دون قياسات علمية وعقلية لـ150 قيادة عليا.. مستشفى الدعاة: قادرون على الفحص ولدينا كافة التخصصات وتحاليل المخدرات تجرى الآن.

  • من داخل محاكم الأسرة.. الأزواج “غياب” فى دفتر الحياة الزوجية.. 70% من الخلافات الأسرية سببها غياب الشريك وإنعدام الحوار والملل والروتين.. زوجات يؤكدن مشاركة الأزواج لا تتعدى الساعة على مدار اليوم بسبب إنانيتهم.

  • فى ليلة فشل فيها أصحاب الأرض.. برشلونة يحسم قمة دوري الأبطال بفوز صعب أمام يونايتد.. رفاق ميسي يعودون بأول انتصار من مسرح الأحلام.. رونالدو يقود يوفنتوس لتعادل مثير أمام أياكس .. وإصابة قوية للبرغوث في الأنف.

  • توفى منذ قليل الفنان محمود الجندى عن عمر ناهز 74 عاما، بأحدى مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر.ويشييع جثمان الفنان الكبير، من مسجد الشيخ عبد الحكم، بمسقط رأسه بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة.يذكر أن الفنان الكبير محمود الجندى كان يواصل خلال الفترة الحالية تصوير مسلسل “حكايتى”، من بطولة ياسمين صبرى ووفاء عامر وأحمد بدي..

  • شهد مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية مراسم الافتتاح الرسمى لانطلاق فعاليات الدورة الـ 21 لمهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة والتى تستمر على مدى الفترة من 10 الى 16 من شهر أبريل الجارى والتى تحمل اسم المخرجة الراحلة ” عطيات الأبنودى ” المعروفة بسفيرة السينما التسجيلية، و صاحبة مدرسة السينما التسجيلية الواقعية الشاعرية حيث يأتى ذلك عرفانا و تقديرا من إدارة مهرجان الإسماعيلية السينمائى بدورها فى أثراء المكتبة السينمائية المصرية بأكثر من خمسة و عشرون ” 25 ” فيلم تسجيلى ومن هذه الأفلام التسجيلية..

  • احتفل المصريون وأهل التصوف ،مساء أمس الأربعاء ،بمولد سيد شباب أهل الجنة الإمام الحسين رضى الله عنه ،حيث ولد فى 4 شعبان ،و تزين المسجد بالأنوار بينما امتلأ ضريح الحسين بالزوار الذين رددوا الأناشيد والأذكار فى تلك الذكرى العطرة…

  • أكدت هيئة الإسعاف، توزيع السيارات على أماكن العمل طبقًا للقواعد القياسية العالمية التى توصى بوجود سيارة إسعاف من 20-40 كم، وأوليات التدخل الإسعافى وبما يحقق زمن استجابة سريع لا يزيد عن 8 دقائق.. .. وصباحكم زيي السكر 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد