العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

كامل ابو علي لدينا كافة المقومات لنتربع علي عرش السياحة عالميا

0

كمال رشاد
قال رجل الأعمال كامل أبو علي رئيس جمعية المستثمرين بالبحر الأحمر، إن القطاع السياحي يعاني بعض الإهمال ويحتاج لمزيد من الدعم والرؤية الجديدة التطوير، مشيرًا إلى أن القطاع لم يأخذ دوره الحقيقي ومكانته التي يستحقها كونه أهم أعمدة الاقتصاد المصري.

وأضاف أبو علي، في تصريحات له، أن مصر لديها كثير من الإمكانيات التي يمكن أن تكون من خلالها أهم المقاصد السياحية العالمية سواء من مناخ أو آثار وتاريخ وحضارة قديمة، إلى جانب الأيدي العاملة التي تحتاج بعض التدريب والتأهيل ويمكن من خلال ذلك صناعة منتج سياحي ينافس عالميًا.

وتابع أبو علي قائلًا:”ربنا وهب لنا كل حاجة في مصر ماعدا العقول التي تفكر في تطوير وتحسين وضع القطاع السياحي”، لافتًا إلى أنه تم الاستثمار في كل النواحي مؤخرًا ماعدا القطاع السياحي الذي يعد أهم القطاعات والذي يخدم أكثر من 700 سلعة أخرى مباشرة وغير مباشرة.

وأوضح رئيس جمعية الاستثمار السياحي، أن السياحة لها ابعاد اخرى أهمها تثقيف الشباب، وخلق فرص عمل، حيث أن السياحة تحتاج عمالة كثيفة مما يساهم في تخفيض عدد البطالة بين الشباب والفتيات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد