العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أمريكا تفرض قيودًا جديدة على السفر من وإلى إيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية

0

أمريكا تفرض قيودًا جديدة على السفر من وإلى إيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية

كتبت / هدوى محمود 

أعلنت الإدارة الأمريكية، السبت، فرض قيود جديدة على السفر من وإلى إيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية، وذلك في ضوء تفشي فيروس كورونا «كوفيد-19»، لاسيما في الدول الثلاث، التي باتت تعد بؤرا جديدة لانتشار الفيروس مع الارتفاع الجديد في عدد الحالات المصابة في كل منها.

وبعد وقت قصير من الإعلان عن أول وفاة لحالة مصابة بالفيروس في الولايات المتحدة، قال مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، إن حظر السفر المطبق حاليا على إيران سيمتد ليشمل الأجانب الذين كانوا هناك خلال 14 يوما سابقة على سفرهم إلى الولايات المتحدة، فيما رفعت وزارة الخارجية من مستوى تحذيرها للأمريكيين من السفر للمناطق المضارة من تفشي الفيروس في إيطاليا وكوريا الجنوبية، حسب ما أوردت صحيفة «واشنطن بوست» عبر موقعها الإلكتروني.

يأتي ذلك بعد وقت قصير من إعلان وزارة الصحة الأمريكية عن وفاة أول حالة جراء الإصابة بالالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، كما يأتي بعد يوم من إعلان مسئولي الصحة فيولايات كاليفورنيا وأوريجون وواشنطن عن 4 حالات إصابة جديدة بالفيروس، دون معرفة مصادر إصابة تلك الحالات، الأمر الذي يثير مخاوف من تفشي الوباء في ولايات الساحل الغربي.

ووفقا لـ«واشنطن بوست»، فإن حالات الإصابة الـ4 الجديدة ترفع إجمالي عدد من اكتُشفت إصابتهم بالفيروس داخل الولايات المتحدة إلى 19 شخصا، وسط مخاوف من ارتفاع ذلك العدد خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد