العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

اللواء رضا يعقوب المحلل الاستراتيجي والخير الأمني ومكافحة الإرهاب 15 الف هجوم إلكترونى يستهدف أمريكا.. والتحقيقات الفدرالى: مثل أحداث 11 سبتمبر

0

 

كتب /أيمن بحر

تدق إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن ناقوس الخطر بشأن التهديد المتزايد للهجمات الإلكترونية التى إستهدفت العديد من الشركات والمواقع الأمريكية فى حين قارن مدير مكتب التحقيقات الفدرالى، كريستوفر راى الجهود اللآزمة لمكافحة هذا التهديد بالتعامل مع أحداث 11 سبتمبر حيث قال هناك كثير من الأهمية وكثير من التشابه والكثير من جانبنا على التعطيل والوقاية وأضاف نحقق فى 100 نوعمن مختلف من برامج الفدية العديد منها يعود لقراصنة فى روسيا .
إحدى الدراسات تظهر أن الولايات المتحدة الأمريكية تعرضت لأكثر من 15 الف هجوم من هجمات برامج الفدية فى العام الماضى فقط. كلفت الشركات والمؤسسات ما بين نصف مليار وإثنين فاصل ثلاثة مليار دولار عام 2020 .
تقوم برامج الفدية بتقييد الوصول الى الملفات ويطلب المتسللون فديه لإعادتها. دراسة عن معلومات مدفوعات العملة المشفرة تظهر زيادة بنسبة 300% عن مدفوعات الفدية عن العام السابق.

فقد أثرت هجمات الفدية على كافة عناصر الإقتصاد بدايةً من خط أنابيب الغاز الذى تديره كولونيول والذى أدى الى نقص البنزين على الساحل الشرقى وإغلاق مصانع اللحوم وحتى الشبكات الصحية. الفدية أدت الى إغلاق جميع أجهزة الكومبيوتر الخاصة بها بشكل متقطع بجميع أنحاء أمريكا. الجميع يشعر بالقلق والتعرض للأذى. خاصة ما يتعرض للصحة العامة والإقتصاد.

وزارة العدل الأمريكية تخطط لإجراء تحقيقات فيما يتعلق ببرامج الفدية بذات نمط تحقيقات مكافحة الإرهاب. الأمر يستغرق جهداً دولياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد