العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

وكيل زراعة الفيوم يتابع لأول مرة زراعة دوار الشمس بنظام الزراعة الآلية والري الحديث والتعاقد

0

وكيل زراعة الفيوم يتابع لأول مرة زراعة دوار الشمس بنظام الزراعة الآلية والري الحديث والتعاقد

كتبت/ فاطمة رمضان

 

تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، تابع اليوم الاستاذ الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم ثمار التعاون ما بين مديريه الزراعه بالفيوم ومركز الزراعه التعاقدية وقطاع الزراعه الآلية بالوزارة زراعة 20 فدان محصول دوار الشمس الزيتي بكوم أوشيم التابعه لمركز طامية تحت شعار ثلاثة في واحد بمعني زراعة تعاقدية والزراعة الآلية بالبلانتر والزراعة بالري الحديث بالتنقيط وذلك بحضور المهندس عماد الحداد وكيل الاداره الزراعيه بمركز طاميه والمهندس ابراهيم مدير عام المحاصيل الزيتية، والمهندس حمدى عبد القوي رئيس الإدارة المركزية لمحطات الزراعية الاليه بالفيوم والمهندس ممدوح سعد مدير عام منطقة غرب الفيوم للزراعة الآلية والمهندس نصر شعبان رئيس قسم المكافحة والمهندس أسامة محمد مسؤول المحاصيل الزيتية بالإدارة، وذلك في مزرعة شركة الإخوة للإستثمار الزراعي واستصلاح الأراضي.

أشار وكيل الوزارة الزراعة، أن نظام الرى الحديث يساهم فى الحفاظ على المياه ويساهم في زيادة نسبة الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الزراعية بجانب زيادة الإنتاجية و يأتى ضمن اهتمام القيادة السياسية لتحديث منظومة الري.

ولفت وكيل الوزارة إلى أن النبات فى نظام الرى الحديث يحصل على السماد المطلوب له، وهو ما يساهم في زيادة الإنتاجية وارتفاع المكسب، موضحا أن منظومة الري الذكى التي يوجه بها الرئيس السيسى هى الأفضل في العالم، مشيرا إلى أن الري الحديث له فوائد كثيرة.

موضحا استخدام الميكنهً الزراعية كالحرث الجيد والتسويه بالليزر وكذلك استخدام البلانتر في عملية الزراعه وسيتم استخدام الات للعزيق والحصاد والدراس.

وأشار أنه يتم التعاقد على زراعة عباد الشمس لاستغلال هذه المحاصيل في توفير سلعة الزيت لسد حاجة البلاد من المحاصيل الزيتية وتقليل فاتورة الإستيراد من هذه السلعة الاستراتيجية وذلك في إطار السياسة الزراعية الجديدة التي تتبناها الحكومة المصرية لتطوير الزراعة وذلك يعتمد على تحرير عقود بين المزارعين و المديرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد