العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

منظمه IEEE Helwan SB تعقد مهرجان للتكنولوجيا

0

منظمه IEEE Helwan SB تعقد مهرجان للتكنولوجيا

كتبت/ جُمانة صابر

 

قامت منظمة IEEE Helwan SB بعقد مهرجان للتكنولوجيا يومي الجمعه والسبت الموافقين 16/7 ، و 17/7 و تم عقد المهرجان في القريه الذكيه sector B5، و كان الحدث تحت إشراف دكتور عمر حنفي ، و عميد كلية الهندسة بجامعة حلوان الأستاذ محمد الجارحي ، و مدير رعايه الشباب أستاذ ياسر الجبالى.

تضمن الحدث العديد من الفعاليات و هي عباره عن الآتي:

اليوم الأول: مسابقه Texight التي تخدم في مجال الكهرباء و ربط الطلاب بسوق العمل.

و تضمن الحدث محاضرات شملت أربعة مواضيع تم شرحهم فى بداية الحدث وهم:

1.solar energy وهي كيفيه الاستفاده من الطاقه الشمسيه ومميزاتها وعيوبها والخلايه الشمسيه وانواعها وكيفيه عمل نظام يعمل بالطاقه الشمسيه.

2.Automation وهو كيفيه التحكم عن بعد سواء في خطوط الانتاج في المصانع الي التحكم الالي في اكبر المدن الصناعيه

3.Electrical distribution و هو طريقه توزيع الكهرباء على مباني سكينه او منشئات حكوميه او حتي مستشفيات طبيه وذلك باستخدام مختلف البرامج المتنوعه و عمل مزيج بين مهندسين الكهرباء و المعماريين و المدنيين في تنفيذ تلك المشاريع

4.smart cities و هو تطويع التكنولوجيا فى مختلف تطبيقات الحياه المتسخدمه يوميا باستخدام التكنولوجيا الحديثه كما يساعد فى تنظيم الطاقه وتنظيم استهلاكها.

بعد المحاضرة تم طلب من كل فريق مشروع  لتطبيق على ما تم شرحه وهو عباره عن مبنى كامل مجهز ويتم توزيع الكهرباء بإستخدام التكنولوجيا الحديثه والطاقه المتجدده و حضر في تلك المناقشه العديد من المهندسين ذوي الخبرات للمناقشه مع الفرق وتتم المسابقه يوم 16/7 وهو عباره عن متاهه يدخلها كل فريق وتكون عباره عن غرفات مختلفه كل غرفه بها لغز يمكن حله عن طريق تطبيق المعلومات التى تم تدريسها من المحاضرات.

اليوم الثاني: مسابقه Auxilio في مجال الروبوتات و ظهور الإبتكارات التي تخدم مصالح الإنسان في مجال الطب و ذلك عن طريق عمل ابتكار بديل للممرضه يستطيع اعطاء المريض الدواء في المعاد المحدد بجانب اللي تعقيم المريض و ايضا غرفته و وضع المخلفات في اماكنها و يمكن تطوير الابتكار الي قياس ضغط الدم و معرفه رطوبه المريض و ارسال تلك المعلومات الي الطبيب المختص لعطاء المريض الدواء المناسب، و هذا هو هدف المسابقه عمل ابتكارات بأشكال مختلفه لتسخير العلم في إفاده البشريه و حمايه الاطباء .

وتكونت Auxilio من مسارين مختلفين:

المسار الأول و هو sessions & workshops  :وهي جلسات تتيح للطلاب و المبتدئين في مجال “الروبوت” التعرف على أساسيات هذا المجال و تزويدهم بالمهارات التقنية، مثل كيفية استخدام  برنامج solidwork وهو برنامج  يتيح لهم كيفية رسم “الروبوت”، وبرنامج  Arduio وهو جزء يساعدهم على برمجة “الروبوت” عن طريق بعض الأوامر، و أيضًا mechanism وهي آلية عمل “الروبوت”، و كذلك عن طريق ورشات عمل بهدف تقديم الجانب العملي و مساعدة الطلاب في القيام  بإحدى المشاريع في أحد مجالات “الروبوت”.

المسار  الثاني و هو  competition: و هو المنافسة  حيث يقوم الطلاب بعمل فرق مختلفه للتنافس والقيام  بابتكارات  تخدم  هدف المسابقة وهو مساعدة الإنسان في مواجهة الفيروسات والأمراض التي يواجهها الإنسان في عصرنا الحالي وإيجاد طريقة للحفاظ على العنصر البشري، و ذلك عن طريق عمل “روبوت” يحاكي عمل الإنسان في تقديم الدواء للمريض و تعقيمه ومن يتمكن من الفرق في حل هذه المهمة و من يحصل على أعلى نقاط يكون هو الفائز.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد