العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

لبنان.. ميقاتي يكشف حقيقة اعتذاره عن تشكيل الحكومة

0

لبنان.. ميقاتي يكشف حقيقة اعتذاره عن تشكيل الحكومة

قال رئيس وزراء لبنان المكلف نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، إن “الاعتذار عن تشكيل الحكومة ليس على أجندتي حتى الآن.. وحتما لن أعرض العقد لأنني جاد بتشكيل الحكومة”.

وأضاف ميقاتي في تصريحات لفضائية “الحدث” أن هناك “عقد كبيرة وآمل أن أتجاوزها.. ورئيس الجمهورية يعي جيدًا أين تكمن العراقيل”.

وأوضح رئيس وزراء لبنان أن “بعض الاجتماعات مع الرئيس ميشال عون تكون إيجابية وبعضها سلبي.. ولكن لا أعكس ذلك عبر الإعلام حتى لا أزيد من الإحباط لدى الناس”.

وأشار ميقاتي إلى أن “بعض المعنيين بتشكيل الحكومة يتعاملون وكأننا بدستور ما قبل الطائف.. ويجب وجود حكومة بالحد الأدنى لوقف الانهيار”.

وبشأن ملف انفجار مرفأ بيروت، أكد ميقاتي أنه “لا مشكلة بالاستماع لرئيس الحكومة في هذه الملف ولكن يجب أن يطلب القاضي من مجلس النواب أن يتحرك مجلس محاكمة الرؤساء والوزراء”.

وتابع “نحن نصر على محاكمة أي مرتكب وبيان رؤساء الحكومات ليس لحماية شخص.. بل وضع الأمور في نصابها القانوني، وطريقة استدعاء رئيس الوزراء المستقيل أظهرته وكأنه متهم”.

وشدد رئيس الوزراء اللبناني على أن لبنان “لن يكون إلا في الحضن العربي ورفعت سابقا شعار النأي بالنفس وأعُجب به العرب ودوري اليوم أن أجعل لبنان ينأى بنفسه عن مشاكل المنطقة”.

وأكد ميقاتي أن “المدة في موضوع تشكيل الحكومة تضيق جدًا.. ولا أسمح لنفسي أن أبقي ورقة التكليف في جيبي”.

وقال المسؤول اللبناني إنه “لا علاقة بين أزمة تشكيل الحكومة والتحقيقات الجارية بشأن مرفأ بيروت”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد