العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

هجرة غير شرعية.. مصريون بإيطاليا يعلنون مصرع وإصابة 10 أشخاص بانقلاب سيارة في ليبيا

0

هجرة غير شرعية.. مصريون بإيطاليا يعلنون مصرع وإصابة 10 أشخاص بانقلاب سيارة في ليبيا

تتوالى كوارث الهجرة غير الشرعية وذلك عقب اختفاء مصريين عددهم 11 فرداً من قرية تلبانة بالدقهلية، حيث أعلن منذ قليل مصريون بإيطاليا عن كارثة جديدة تضاف إلى السجل السيء للهجرة غير الشرعية، مؤكدين انقلاب سيارة تقل مهاجرين غير شرعيين بمنطقة العزيات بليبيا بها 10 مهاجرين مصريين توفي على إثرها أحد الراكبين (الاسم مجهول) موجود الآن داخل مشرحة المركز الطبي بطبرق، وإصابة 9 أشخاص 3 منهم في العناية المركزة.

وجاءت أسماء المصابين كالتالي:

1-مصطفي مرعي فرج ..العمر 23 سنة

2-هيثم عبدالمنعم جلال .. العمر 27 سنة

3-سيد عبداللطيف سيد…العمر 33 سنة

4-محمد متموح الرفاعي…العمر 21 سنة

5-جمال جمال لبيب….العمر 26 سنة

6-عبدالفتاح صبري عبدالفتاح…العمر 20 سنة

7-حازم علي مهني…العمر 20 سنة

8-رجب محمد عبدالعال.. العمر 26 سنة

9-سعد درويش مهني…العمر 27سنة مصري

وكان عدد من أهالي قرية تلبانة مركز المنصورة بالدقهلية، أعلنوا عن غرق القارب الذي يقله ذويهم للهجرة عبر البحر لإيطاليا عن طريق ليبيا، بينما تراجع البعض عن تأكيد الخبر وفض سرادقات كانت أقيمت لاستقبال المواسين.

من جانبه قال المتولي أحمد محمد المتولي من قرية تلبانة مركز المنصورة بالدقهلية والذي يعمل بميلانو بإيطاليا، إن السماسرة يجبرون الأهالي على دفع مبالغ من 60 إلى 80 ألف جنيه، ثلثه يتم دفعه فور التحرك والباقي يتم دفعه بعد تخزين المهاجرين في مكان مجهول بعد الضغط على الأهالي في مقابل نقل أبنائهم عبر قوارب إلى ليبيا.

وأضاف المتولي أن المهرب ويدعى أبو سمرة نشر أخباراً بصور غير مؤكدة بوفاة البعض، بينما نشر فيديو للشباب وهم أحياء ولا يوجد ما هو مؤكد، حيث يقع الأهالي تحت ابتزاز المهرب ويدعى (أبو سمرة) بابتزاز الأهالي وطلب 40 ألف جنيه مقابل إطلاق سراح نجله من التخزين أو تركه في يد المهربين.

وطالب المتولي، الدولة بالتحلي بدور الأبوة وأن تتدخل لإنقاذ الموقف لأن البعض قال إنهم في سجون ليبيا، وأكد ابن قرية تلبانة أن مصادر الأخبار بعضها من قبل الشباب المهاجرين المحبوسين في سجون ليبيا، ولم يتأكد وضعهم حتى الآن .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد