العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

وزير الاعلام يكرم جمعية بادري وعبير الصلاحات بمؤتمر الإعلام الجديد

0

كتب – علاء حمدي

 

كرم معالي وزير الدولة للاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، المهندس صخر دودين جمعية بادري للتنمية والتأهيل الخيرية والدكتورة عبير الصلاحات وذلك خلال فعالية مؤتمر الإعلام الجديد تحديات و واقع وأثره في الأمن القومي والمواطنة الصالحة والذي اقيم تحت رعاية فندق لاكاسا بخلدا بجانب صالات النعمان .

لا يتوفر وصف.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، المهندس صخر دودين، إن المواطنة الصالحة ليست حكرا على فئة أو جهة محددة. وأوضح خلال كلمته بمؤتمر الإعلام الجديد الذي نظمته جمعية بادري، الثلاثاء، أن المواطنة الصالحة ممارسات وسلوكيات يمارسها أي فرد في المجتمع مهما كان موقعه وتنعكس آثارها على المجتمع بأكمله وأمنه واستقراره.

 

من جانبها اعربت الدكتورة عبير الصلاحات رئيس جمعية بادري للتنمية والتاهيل الخيرية عن سعادتها لتكريمها خلال فعاليات المؤتمر ووجهت الشكر والتقدير لمعالي وزير الاعلام

لا يتوفر وصف.

واكدت الصلاحات أن الإعلام الجديد بكل مخرجاته ووسائله هو مجرد أداة، تأثيره على المواطنة يعتمد على مدي قدرة النشطاء والفاعلين السياسيين والاجتماعيين داخل النظام أو المجال العام الداخلي خصوصا على توظيف الإمكانيات التي تتيحها هذه الأدوات بطريقة تعظم قدرة المواطن على الحصول على حقوق المواطنة، كلما زادت نسبة إقبال الشباب والمسيسين على استخدام وسائل الإعلام الجديدة من مواقع الشبكات الاجتماعية والمدونات والمواقع الإلكترونية المختلفة باعتبارها أدوات سياسية كلما تعاظمت الآثار السياسية والاجتماعية والثقافية للإنترنت مثل الكشف عن قضايا التعذيب أو انتهاكات حقوق الإنسان وتوفير قنوات للمشاركة والتعبير عن الرأي، وحشد الدعم اتجاه القضايا الاجتماعية والثقافية مثل الشغل والتعليم والبيئة، فضلا عن قدرة هؤلاء الفاعلين على التنسيق بين مجهوداتهم للحصول على الحقوق من خلال القنوات المشروعة للمطالبة بها، وهناك صدى للاستجابة في الواقع مثل استجابة الدولة لمطالب عمال الغزل والنسيج في المحلة وغيرهم مثل أساتذة الجامعات والأطباء.

 

لا يتوفر وصف.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد