العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

إسرائيل ستبدأ بإعطاء لقاحات “أسترازينيكا” اعتبارا من يوم الخميس

0

إسرائيل ستبدأ بإعطاء لقاحات “أسترازينيكا” اعتبارا من يوم الخميس

بعد عشرة أشهر من بدء إسرائيل بحملة التطعيم ضد فيروس كورونا، أعلنت وزارة الصحة يوم الإثنين أنه سيكون بإمكان بعض الإسرائيليين أن يتلقوا لأول مرة لقاح “أسترازينيكا”، ابتداء من يوم الخميس.

الغالبية العظمى من المتطعمين في إسرائيل تلقوا لقاح “فايزر”، في حين حصلت مجموعة أصغر على لقاحات “موديرنا” التي بدأت الدولة في إعطائها أيضا في الأشهر الأخيرة.

حتى الآن، لم يكن لقاح “أسترازينيكا” متوفرا في إسرائيل على الإطلاق.

بدءا من يوم الخميس، سيكون اللقاح الذي تنتجه شركة الأدوية البريطانية السويدية متاحا للأشخاص الذين لا يمكنهم تلقي لقاح يعتمد على تقنية mRNA المستخدمة في لقاحي فايزر وموديرنا.

وأضاف البيان أن الإسرائيليين الذين يبلغون من العمر 18 عاما وما فوق سيكونون مؤهلين لتلقي لقاح أسترازينيكا فقط بإحالة من طبيب.

بحسب وزارة الصحة، تلقى أكثر من 6.2 مليون إسرائيلي جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، وحصل ما يقترب من 5.7 مليون على جرعتين، وأكثر من 3.8 مليون حصلوا على جرعة ثالثة معززة.

لكن معدلات التطعيم وصلت إلى أدنى مستوياتها في الأسبوع الأخير، حيث يتلقى نحو 20,000 شخص جرعة من اللقاح يوميا – مقارنة بنحو 90,000 قبل أسبوعين.

في يوم الخميس الأخير، تلقى 16,923 إسرائيليا الجرعة المعززة، بينما حصل ضعف هذا الرقم تقريبا – 33,744 – على الجرعة الثالثة قبل أسبوع واحد.

بالاجمال، تلقى ما يقارب من 67% من الإسرائيليين جرعة واحدة على الأقل، بينما حصل 41% فقط على الجرعات الثلاث.

بالاجمال، تلقى ما يقارب من 67% من الإسرائيليين جرعة واحدة على الأقل، بينما حصل 41% فقط على الجرعات الثلاث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد