العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

النائبة نيفين حمدي تؤكد أن «حياة كريمة في إفريقيا» يبرز التجارب العربية والتشادية والأفريقية

0

النائبة نيفين حمدي تؤكد أن «حياة كريمة في إفريقيا» يبرز التجارب العربية والتشادية والأفريقية

كتب – علاء حمدي
أكدت النائبة نيفين حمدي أن «حياة كريمة في إفريقيا» يبرز التجارب العربية والتشادية والأفريقية حيث اتفق الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، وجمعية القلم للثقافة والتنمية بدولة تشاد على عقد أسبوع للصداقة العربية التشادية، لدعم الاقتصاد الأخضر في أفريقيا والدول العربية.
و أشارت النائبة نيفين حمدي انه يعقد خلال فعاليات أسبوع الصداقة العربية التشادية مؤتمرا دوليا بعنوان “سبل تحقيق التنمية العربية الأفريقية، كما يقام معرضا تحت شعار، “حياة كريمة في أفريقيا” بمشاركة العديد من المؤسسات والشركات العربية والأفريقية وأصحاب الأعمال. ويهدف المؤتمر، عرض الرؤى والأطروحات الاقتصادية العربية والأفريقية أمام المستثمرين والمسئولين من خلال فعاليات المؤتمر والمعرض.
كما أضافت النائبة نيفين حمدي انه سيشهد المعرض عرض للتجارب العربية والتشادية والأفريقية من أجل دفع عجلة التعاون العربي الأفريقي وفتح آفاق جديدة لمجتمع الأعمال وتبادل الخبرات في جميع القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وتبادل الأفكار التي من شأنها دعم العلاقات وتعزيز وتنمية التبادل التجاري العربي الأفريقي بهدف تحسين سبل معيشة المواطنين. وتتناول محاور المؤتمر السبل نحو تحقيق التنمية البشرية، (التأهيل نحو تحقيق التنمية)، وأثر الشراكات العربية الأفريقية نحو النهوض بالاقتصاد الداخلي، و الاتجاه نحو تحقيق البرنامج الإنمائى العربي في أفريقيا، و دور المؤسسات العلمية العربية في أفريقيا.. (التعاون العلمي المشترك).
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد