العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

إيقاف مدير مدرسة عن العمل بتعليم الإسكندرية

0 29

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

إيقاف مدير مدرسة عن العمل وتلغي امتحانات طالب وتحرمه من دخول امتحانات الدور الثاني

الإسكندرية/محمد يحيى الدمرداش
قرر السيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية صباح اليوم الاثنين الموافق الحادي والثلاثين من يناير 2022 إيقاف مدير مدرسة محمود عباس العتي الرسمية لغات بإدارة المنتزه عن العمل لمدة ثلاثة أشهر وإحالتها للنيابة الإدارية لخروجها على مقتضيات الواجب الوظيفي وتقصيرها في مهامها خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول في واقعة اعتداء طالب بالصف السادس الابتدائي على زميله بآلة حادة ( كتر ) وإصابته بجرح قطعي غائر في الرقبة خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول قبل امتحان مادة الرياضيات .

كما قرر السيد المحافظ إلغاء امتحانات الطالب المعتدي على زميله وحرمانه من دخول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2021 / 2022 واحتساب عام الإلغاء عام رسوب ويتم احتسابه ضمن عدد مرات التقدم لأداء الامتحان المسموح به قانونا طبقا لأحكام القرار الوزاري ( 34 ) لعام 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه ، وذلك لقيامه بعمل من شأنه الإخلال بنظام الامتحان والتعدي على زميله وإحداث إصابة في رقبته .

وكان الدكتور محمد سعد محمد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أحال الواقعة إلى الشؤون القانونية للتحقيق، والاستماع إلى الأطراف المعنية وتوقيع الجزاء الرادع حيال المتخاذلين.

وأضاف «سعد»، أنه تم إعداد مذكرة رسمية شاملة لكل جوانب الواقعة، وعرضها على المحافظ، اللواء محمد الشريف، لتوقيع الجزاء المناسب، مشيراً إلى أن المذكرة شملت الجزاءين الإداري والجنائي بحق الأطراف المعنية، كما تم إبلاغ النيابة العامة لإتخاذ إجراءاتها في هذا الشأن ، مشيرًا إلى أن الواقعة حدثت قبل بدء الامتحانات، وأن المديرية لم تترك الطفل المصاب، وتم نقله إلى مستشفى الطلبة لتلقي العلاج اللازم وإجراء عملية تجميل، فضلًا عن المتابعة اللحظية من مدير الإدارة والمديرية مع والد الطفل المصاب لتقديم الدعم اللازم .

وأوضح مدير المديرية أنه سيتم عقد امتحان تكميلي للطالب المعتدى عليه لثبوت غيابه عن أداء الامتحان بعذر خارج عن إرادته في مادتي الرياضيات واللغة الإنجليزية .

هذا ويهيب السيد المحافظ والسيد مدير المديرية بأبنائنا الطلاب تعزيز احترام زملائهم وأقرانهم داخل الحرم المدرسي وخارجه ، والبعد عن العنف بشتى صوره وأشكاله ، واحترام آراء الآخرين وخلق بيئة أنسب للحوار ، والتحلي بالسمات التي من شأنها الارتقاء بالسلوك والتحلي بثقافة الاعتذار وقبول الآخر وتعلم السبل البديلة للعنف وتسوية الخلافات بمهارات حل النزاعات .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

تم حظر النسخ لحقوق الملكية