العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أسامة ربيع: استزراع 7 ملايين زريعة جمبري كمرحلة أولى شرق قناة السويس

0 11

تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، شركة قناة السويس للاستزراع المائي، يرافقه عدد من قيادات الهيئة، لمتابعة العمل والوقوف على مستجدات أعمال التطوير بالشركة.

واطلع رئيس الهيئة على مخطط أعمال الاستزراع السمكي بالشركة حيث بلغت إجمالي عدد الأحواض المستزرعة بأسماك الدنيس والقاروص والبلطي والجمبري ١٨٧ حوض، ومن المقرر استزراع ١٠٧ حوض آخرين خلال الشهر القادم بمشيئة الله.

كما تعرف الفريق ربيع على نسب تقدم الأعمال بالأحواض المستهدف تطويرها حيث بلغت نسبة إنجاز الاعمال ٥٥ %، وتتضمن أعمال التطوير رفع كفاءة ٣٩٢ حوض سمكي مقسمة على ٤٩شريحة، تضم كل شريحة  منها ٨ أحواض للاستزراع، وذلك وفقا للمخطط النهائي الذي تم اعتماده مؤخرا بعد زيادة عدد الأحواض والشرائح المستهدفة للتطوير.

و تابع رئيس الهيئة خلال جولته، استكمال عملية استزراع زريعة الجمبري بالأحواض المخصصة حيث بدأت الهيئة استزراع ١١ مليون زريعة جمبري في منتصف شهر مايو الماضي وقد انتهت بالفعل أعمال استزراع ٧ مليون زريعة ب ٤٩ حوض ومن المقرر استكمال استزراع باقي الزريعة على مراحل متتالية خلال الفترة المقبلة، وفقا لجدول تفريخ الزريعة المخطط.

تلا ذلك، تفقد الفريق ربيع أحواض تربية أسماك الدنيس حيث يجرى العمل على استكمال استزراع مليون ونصف زريعة  دنيس من إجمالي ٢.٥ مليون سمكة زريعة بدأ استزراعها في الآونة الأخيرة، ووجه رئيس الهيئة بتكثيف العمل للانتهاء من خطة التطوير وفق الجدول الزمني المحدد والعمل بالتوازي على استزراع الأحواض التي يتم الانتهاء من تطويرها.

شملت الجولة التفقدية، كل من الأعمال الإنشائية الخاصة بالمبنى الإداري والسور الخارجي المحيط بالشركة والمسجد، فضلا عن الأعمال المدنية الخاصة بتدبيش الأحواض والتجهيزات الملحقة من المجاري المطورة للري والصرف.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد