العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

تحرك برلماني بشأن واقعة وفاة طفلتين بمينا البصل بسبب حقنة

0

تحرك برلماني بشأن واقعة وفاة طفلتين بمينا البصل بسبب حقنة

تقدم النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن وفاة طفلتين بمينا البصل، عقب حقنهما بعقار داخل صيدلية، ومزاولة مهنة الصيدلة بغير ترخيص.

وأشار النائب، إلى أن واقعة وفاة طفلتين مينا البصل ما هو إلا تجسيد للاستهتار وعدم الرقابة والاستخفاف بحياة أطفالنا، متسائلا: كيف يتم مزاولة مهنة الصيدلة بدون تراخيص داخل إحدى الصيدليات وإعطاء عقاقير وحقن وأدوية دون أدنى رقابة أو تفتيش من وزارة الصحة ومن الجهات المعنية؟.

وقال النائب: مصر تشهد حالة من الفوضى بشأن صرف الأدوية الخاصة بعلاج المرضى، بسبب كون الصيدلي يقوم بصرف الأدوية بدون روشتة من الطبيب، معتمدا على التجربة، دون الدراسة التي تعمق فيها الطبيب المختص، بالإضافة إلى صرف بدائل أخرى عن الأدوية الموجودة بالروشتة الخاصة بالمريض.

وأشار عضو البرلمان، إلى أن معظم الصيادلة يقومون بمخالفات جسيمة أبرزها فتح صيدلية والحصول على ترخيص بشأنها دون البقاء بها بمعنى أن الأغلبية العظمى يعتمدون على اشخاص بعيدين عن مجال الصيدلة أو الطب نهائيا ويجعلونهم يستقبلون المرضى ويصرفون روشتات وأدوية ولا يعلمون شيئا عن الادوية سوى كونهم يعرفون القراءة والكتابة.

وقال النائب: يجب منع صرف الادوية دون روشتات طبية صادرة من أطباء، مطالب الحكومة بالتحرك سريعا لمنع تداول مثل هذه الحقن والادوية دون استشارة الطبيب.

وتسائل عضو مجلس النواب: أين الرقابة والتفتيش الدوري على هذه الصيدليات، وأين حملات الكشف الدوري على الصيدليات بجميع شوارع مصر؟.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد