العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

القبض على طالب ينتحل صفة طبيب بشري ويزاول المهنة بالخانكة

0

القبض على طالب ينتحل صفة طبيب بشري ويزاول المهنة بالخانكة

كتب : حسام النوام

#العمق_نيوز

نجحت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية من القبض على طالب ينتحل صفة طبيب بشري ويقوم

 بمزاولة المهنة بعيادة بالخانكة، حيث تبين وجود شخص يدعى” س.ع” يزاول مهنة الطب البشرى بدون ترخيص مزاولة مهنة ويحمل رقم قومى وجواز سفر بدون مهنة وكارنيه طالب ويقوم بتوقيع الكشف الطبي على المرضى وكتابة وصفات علاجية.

وفور إبلاغ الدكتور خالد الخطيب وكيل أول وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، بالأمر فقد وجه باتخاذ كافة الاجراءات القانونية بمنتهى الصرامة وعدم التهاون بهذا الأمر الذي ينذر بوقوع كوارث حال لم يكن هناك رادع لهؤلاء المحتالين الذين يهددون أرواح المئات من الأبرياء الذين يبحثون عن علاج لآلامهم وليس لمضاعفة ألامهم أو فقدان حياتهم لا قدر الله.

هذا وقد قام الدكتور شعبان وردة مدير إدارة العلاج الحر بالقليوبية، بإبلاغ الجهات الأمنية المختصة والتي على الفور قامت بدورها بإلقاء القبض على هذا الشخص وتم تحرير محضر شرطة بالواقعة .

كما وجه مدير إدارة العلاج الحر بالقليوبية بالغلق الفوري للعيادات غير المرخصة ولا يتواجد بها أي أطباء حاصلين على ترخيص مزاولة مهنة وقد تم إغلاقها احترازياً بالشمع الأحمر حرصاً على حياة المواطنين.

وأشار الدكتور خالد الخطيب، إلى أن انتحال صفة طبيب لا تعد جريمة واحدة بل عدة جرائم ومنها أن يحصل الجاني على أموال من المرضى أو المجنى عليهم بإيهامهم بأنه طبيب وذو خبرة مهنية، إدارة مؤسسة طبية بدون ترخيص، مزاولة المهنة بدون ترخيص، الإطلاع على عورات المرضى بدون وجه حق، وهناك جريمة أخرى يمكن أن يرتكبها منتحل صفة طبيب إذا ترتب على ممارساته الوفاة أو الإصابة مما يؤدى إلى المسؤولية التعويضية عن الأضرار التي حدثت بخلاف الإغلاق والحبس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد