العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

تقديم خدمات طبية وإجراء تحاليل لـ ٢٢٥ مواطن خلال قافلة سكانية شاملة بالدلنجات

0

تقديم خدمات طبية وإجراء تحاليل لـ ٢٢٥ مواطن خلال قافلة سكانية شاملة بالدلنجات

كتب : حسام النوام،، البحيرة
في إطار الجهود المبذولة لتكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.
قامت وحدة السكان بالمحافظة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات بتنظيم قافلة سكانية بعزبة الجامع التابعة لقرية مؤسسة البستان تضمنت تقديم خدمات لأبناء القرية والقرى المجاورة كالآتي :
قطاع الصحة : الكشف على ٦٠ من الأطفال و ٦٥ باطنة و٢٥ أمراض النساء ، كما تم إجراء تحاليل سكر وضغط ودم لـ ٧٥ من أهالي القرية.
وبقطاع الطب البيطري : تم علاج جماعي لـ ٢٥٠ من الأغنام ضد الطفيليات الخارجية و ٤٠٠ من الأغنام ضد الطفيليات الداخلية بالإضافة إلى توعية المواطنين بمبادرة تطوير مراكز تجميع الألبان وضرورة التحصينات والتطعيمات.
كما تم توفير سيارة أسطوانات غاز بسعر المستودع وصيانة كشافات الإنارة بمداخل ومخارج القرية.
وخلال القافلة تم التوعية بأهمية صحة المرأة وأورام الثدي وكيفية الفحص الذاتي طبقاً للمرحلة العمرية لكل فتاة وسيدة وأعراض المرض وضرورة الإهتمام بالعلاج التكميلي في مرحلة التعافي وعدم إهماله.
كما تم إلقاء الضوء حول قانون الطفل وتفعيل خط النجدة ١٦٠٠٠
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد