العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

الكاتب السياسي محمد الخفاجي وزير الخارجيه الأمريكي مرتبك والاوضاع في كييف ضباب

0

الكاتب السياسي محمد الخفاجي وزير الخارجيه الأمريكي مرتبك والاوضاع في كييف ضباب

قال محمد الخفاجي إن الأوضاع داخل كييف معقد جدا وأن الحرب قد اربكت جميع أهداف أمريكا في الشرق
وتابع الخفاجي خلال مكالمه هاتفيه علي قناة ،، موجز الأخبار،،
ان وزير الخارجيه الأمريكي اوضع
أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا تمثل تهديدا مباشرا وخطيرا للمصالح الوطنية للولايات المتحدة.
وتابع الخفاجي إن بلينكن – خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ بشأن ميزانية السياسة الخارجية الأمريكية لعام 2024، حسب ما نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس -: “ستساعدنا هذه الميزانية على تقديم القضايا الأكثر أهمية للشعب الأمريكي، من خلال إعدادنا لمواجهة مجموعتين رئيسيتين من التحديات”.
وأضاف الخفاجي إن وزير الخارجيه الأميركي اضاف لأعضاء مجلس الشيوخ: “أن المجموعة الأولى من التحديات يطرحها المنافسون الاستراتيجيون للولايات المتحدة، وهذا يشمل “التهديد الفوري والخطير الذي تشكله روسيا، والأكثر تدميراً من خلال عمليتها ضد أوكرانيا”.
وفي هذا السياق أيضًا، أشار الخفاجي خلال مكالمه هاتفيه علي ان بلينكن قال ان هناك تحدي طويل الأمد من الصين” موضحا أن المجموعة الثانية من التحديات تكمن في “الاختبارات العالمية المشتركة”، بما في ذلك أزمة المناخ والهجرة وانعدام الأمن الغذائي والطاقة والأوبئة “وكلها تؤثر بشكل مباشر على حياة الأمريكيين وسبل عيشهم وكل الشعوب حول العالم”.
وتابع الخفاجي . في ختام المكالمه الهاتفيه علي إن الأوضاع متأزمه جدا والوضع صعب ولكن روسيا الاتحاديه قد فرضت شروطا قاسيه لإنها تلك الحرب وسوف يعلن عنها في القريب العاجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد